بالفيديو: هكذا استغلت جماعة "العدل والاحسان" المحظورة مسيرة عائلات معتقلي الحسيمة لمصالحها الخاصة

DR

في 21/04/2019 على الساعة 14:48

سيرا على عادتها في ركوب الأحداث، تعمدت جماعة العدل والإحسان المحظورة النزول بكل ثقلها للمشاركة في المسيرة الاحتجاجية التي نظمتها، اليوم الأحد، عائلات معتقلي أحداث الحسيمة.

المسيرة التي جابت شوارع الرباط لساعتين، عرفت خروج الوجوه البارزة لقيادة العدل والاحسان المحظورة التي تعمدت النزول بكل ثقلها للاستحواذ على هذه المسيرة وتمرير رسائل لا علاقة لها بمطالب معتقلي الحسيمة.

ورغم كل دعوات التجييش الافتراضي والواقعي والانزال الذي قامت به جماعة العدل والإحسان، فإن المسيرة انطلقت محتشمة وانتهت باهتة، حيث لم يتجاوز عدد المشاركين فيها 6000 مشارك، 90% منهم من أتباع ومريدي الجماعة.

ورفع جماعة العدل والاحسان شعارات ولافتات، ليس من باب التضامن مع عائلات المعتقلين، ولكن من باب الركوب على ملف الريف واستعماله لمصالح تخص الجماعة المذكورة.

ولعل أهم سمة ميزت مسيرة الرباط هي غياب الأعلام المغربية ورفع بعض الرايات الأخرى وترديد شعارات لا علاقة بمطالب عائلات المعتقلين، كمناصرة المحتجين في السودان والجزائر والذين لم يتبت قط أن رفعوا أعلام غير أعلامهم الوطنية خلال الاحتجاجات التي نظموها.

كما تميزت مسيرة الرباط المحتشمة بصد عائلات المعتقلين لوالد الزفوافي عن تصدر الصف الأول وقيادة المسيرة، والذي تشبث ليس فقط بأن يتصدر المسيرة، بل أن تتمحور التظاهرة الاحتجاجية حول شخص ابنه.

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 21/04/2019 على الساعة 14:48