غريب.. الطقس "يمنع" التراويح في أشهر مصلى بالمغرب

مصلى الانبعاث

مصلى الانبعاث . DR

في 20/04/2019 على الساعة 14:46

في قرار أثار الاستغراب والذهول، أعلن القائمون عن تنظيم صلاة التراويح بمصلى حي الانبعاث بمدينة سلا، أمس الجمعة، عن توقف تنظيم هذا "العرس القرآني" خلال رمضان هذه السنة، وذلك لأسباب مرتبطة بـ"الطقس".

بحزن كبير تلقت ساكنة مدينة سلا قرار عدم إقامة صلاة التراويح في مصلى حي الإنبعاث، بعد أن أعلن القائمون على المصلى، التوقف عن تنظيم هذا الحدث الرمضاني لأول مرة منذ عشر سنوات متتالية.

وبهذا الصدد نشرت اللجنة المنظمة لصلاة التراويح بمصلى الانبعاث بلاغا تعلم فيه المواطنين بحيثيات قرارها، حيث قالت:" بعد عشر سنوات من العمل الدؤوب، والمثابرة، والصبر، والمصابرة، على تنظيم هذا “العُرس القُرآني”، فإنه تقرر بعد اجتماعات متتالية للجنة التنظيمية، وبَعدَ مدارسة شديدة وتردد وترداد، ونظرا لبرودة الطقس واحتمال تساقط الأمطار، يؤسفنا نحن اللجنة التنظيمية، وبقلوب يملأها الحزن والأسى، أن نخبركم أنه لن تقام صلاة التراويح لهذه السنة بساحة شارع واد الرمان بحي الانبعاث".

وفاجأ هذا القرار ساكنة المنطقة وعدد من المتتبعين الذين كتبوا المئات من التعليقات المستغربة من القرار على الصفحة الفيسبوكية للمصلى.

بسم الله الرحمن الرحيم 📌 #بيان_اللجنة_التنظيمية_لمصلى_التراويح بشارع واد الرمان حي الانبعاث سلا - المملكة...

Posted by ‎مصلى التراويح بحي الانبعاث مدينة سلا‎ on Thursday, April 18, 2019

هذا ويعد مصلى حي الانبعاث من أشهر المصليات بالمغرب، حيث يعكف آلاف المصلين من ساكنة سلا على أداء صلوات التراويح وصلاة الأعياد، طيلة العشر سنوات الأخيرة.

تحرير من طرف أمين لمخيضة - صحفي متدرب
في 20/04/2019 على الساعة 14:46