بالفيديو: القصة الكاملة لإخراج امرأة من قبرها بعد أسبوع من دفنها بابن احمد

Le360

في 19/04/2019 على الساعة 16:50

بعد الضجة التي أثارها إخراج امرأة من قبرها بمدينة ابن احمد (إقليم سطات) على إثر انتشار أنباء عن كونها ما تزال على قيد الحياة، انتقل طاقم موقع le360 إلى عين المكان، من أجل الكشف عن تفاصيل وحيثيات الواقعة التي حيرت الرأي العام لغرابتها وغموضها.

يتعلق الأمر بامرأة في سن الثلاثين، كانت قد سلمت روحها إلى بارئها خلال خضوعها لعملية جراحية بأحد مستشفيات الدار البيضاء. فبعد مرور أسبوع على دفنها بأحد مقابر منطقة بني احمد (شمال مدينة سطات)، انتشرت أنباء عن سماع صراخها وهي تستغيث من تحت الأرض، ما دفع بالسلطات إلى اتخاذ قرار استخراجها ليلة الأربعاء 18 أبريل من أجل قطع الشك باليقين.

حمران المهدي، وهو وصديق مقرب من العائلة سرد لنا اللحظات الأولى بعد انتشار خبر سماع صوت من داخل قبر السيدة، التي فارقت الحياة منذ أزيد من أسبوع بعد إجرائها لعملية جراحية بمدينة الدار البيضاء.

سماع صوت ضجيج كان كافيا لاعتقاد الجميع أن المتوفاة لا تزال على قيد الحياة، مما دفع رجال السلطة والوقاية المدنية للانتقال إلى عين المكان من أجل استخراج جثمان السيدة والتأكد من صحة الادعاءات.

وحسب المتحدث ذاته، فإن الصوت الذي كان وراء كل هذه الضجة قد لا يتعدى حافرة للآبار، ذلك أن جثمان المرأة وجد داخل التابوت مثلما وضع فيه قبل أسبوع.

وحسب تصريح سائق سيارة الاسعاف، عمر المنياني، الذي كان حاضرا بعين المكان عند استخراج جثمان المرأة رفقة ممثلي النيابة العامة والطبيب الشرعي من القبر، يقول إن الهالكة وجدت جثتها في مكانها ولم تظهر عليها أية مقاومة من أجل تحرير نفسها، بل بقيت على وضعها الذي دفنت عليه.

وهذا وقد عاينت كاميرا Le360 لحظة إعادة دفن المرأة بعدما أكد الطبيب الشرعي أن المرأة متوفية فعلا، واضعا بذلك حدا للإشاعات التي تناسلت حول الموضوع.

تحرير من طرف مراسل Le360 من جهة مراكش: محمد طه الجامعي
في 19/04/2019 على الساعة 16:50