تزنيت. مواجهات دامية بين السكان والرعاة الرحل تسقط 5 ضحايا

DR

في 14/04/2019 على الساعة 17:04

عادت المواجهات الدامية بين الساكنة والرعاة الرحل لترخي بظلالها من جديد بجماعة أربعاء الساحل باقليم تزنيت ، اليوم الأحد 14 أبريل، بعدما اقتحم الرحل أراضٍ فلاحية شاسعة تابعة للساكنة.

 وتسببت المواجهات في اصابة 5 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، نقلوا على اثرها إلى المستشفى الاقليمي الحسن الأول بتزنيت لتلقي العلاجات الضرورية.

وأفاد مصدر محلي لـle360، أن المواجهات اندلعت مباشرة بعد اقتحام الرعاة الرحل لمستغلات فلاحية تضم أنواعا مختلفة من المزروعات المعيشية للساكنة المحلية، بأعداد هائلة من رؤوس الأغنام، الأمر الذي لم يستسغه السكان ليدخلوا في نقاش حاد مع الرحل قبل أن يتطور إلى معركة دامية، انتهت بسقوط 4 جرحى في صفوف الساكنة.

وأضاف المصدر ذاته أن أحد المتضررين أشعر السلطات المحلية بالمواجهات ورافق رجال الدرك الملكي إلى عين المكان لمعاينة الخسائر المادية الفادحة التي تسبب فيها الرعاة الرحل، قبل أن يفاجأ برعاة رحل من جديد يهاجمونه ويسقطوه أرضا لمباشرة الاعتداء عليه أمام أنظار مصالح الدرك ما استدعى نقله إلى مستعجلات المستشفى المحلي بتزنيت لتلقي الاسعافات الأولية.

واستمعت في هذا الصدد عناصر الدرك الملكي لأقوال الضحايا في محضر رسمي في أفق فتح تحقيق معمق حول هذه الأحداث التي كسرت الهدوء الذي عاد منذ أيام للمنطقة، بعد أن شهدت مواجهات عنيفة مماثلة بين الجانبين انتهت بسقوط عدد من الجرحى واختطاف أحد السكان.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 14/04/2019 على الساعة 17:04