مراكش. وفاة غامضة لشاب آخر ممارس لرياضة كمال الأجسام

DR

في 07/04/2019 على الساعة 13:12

لقي شاب معروف بممارسة رياضة كمال الاجسام بمدينة مراكش، مصرعه في ظروف غامضة صباح يوم الجمعة 5 ابريل، وذلك بعد أسبوعين من مصرع شاب آخر خلال ممارسته لتداريب في رياضة كمال الأجسام.

وحسب مصادر le360، فقد اكتشفت اسرة الشاب "ع.ز" ذو 25 ربيعا بعد ان وافته المنية بمنزل الأسرة، صباح أول أمس الجمعة بحي ايزيكي بمراكش.

وتضيف نفس المصادر، أن المتوفى كان يزاول رياضة كمال الأجسام بالموازاة مع عمله بإحدى الشركات الخاصة بمدينة بمراكش.

هذا وقد حلت بمنزل الهالك عناصر الشرطة العلمية، التي حجزت مجموعة من الأدوية والمنشطات التي كان يستعملها الشاب الرياضي، وذلك في إطار الكشف عن ملابسات الوفاة الغامضة.

وتأتي هذه الوفاة بعد اقل من اسبوعين من وفاة البطل المغربي في رياضة كمال الاجسام "عبد الرزاق هيدان" في ظروف غامضة هو الاخر.

ورجحت مجموعة من المتابعين أن يكون التعاطي لبعض المنشطات والأدوية التي تحتوي على منشطات "السترويدية والتستيرون والانافار ووينسترول وترينبولون وديكا"، وراء ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين وتضخم عضلة القلب المؤدي إلى قصور عملها وسرعة خفقانها، لينتهي الأمر بنوبات قلبية، وتكوين حصى بالكلي وتغيرات هيكلية في الكبد.

ويضيف بعض المتابعين انه وجب على السلطات المعنية الرفع من درجة مراقبة هذه المواد المستهلكة بشكل كبير من طرف الشباب، الذي يسعون للحصول على جسم رياضي "مثالي".

تحرير من طرف مراسل Le360 من جهة مراكش: محمد طه الجامعي
في 07/04/2019 على الساعة 13:12