مكناس. تلميذ يعتدي على ناظر ثانوية

DR

في 28/03/2019 على الساعة 13:30

يبدو أن حوادث اعتداء التلاميذ على الأطر التربوية لم تتوقف، إذ تعرض ناظر ثانوية ابن الهيثم بمدينة مكناس لاعتداء جسدي، بداية هذا الأسبوع، من طرف تلميذ يتابع دراسته بنفس الثانوية.

وتعود تفاصيل الحادث ليوم الإثنين الماضي، حيث طالب ناظر الثانوية التلميذ بإحضار ولي أمره، من أجل السماح له بالدخول إلى حجرة القسم واستئناف الدراسة بشكل عادي، بعد أن تغيب التلميذ عن بعض الحصص نهاية الأسبوع المنقضي، إلا أن هذا الأخير دخل في نوبة من الهيستيريا رافضا الخروج من المؤسسة التعليمية، قبل أن ينقض على الناظر ويصيبه بلكمة في وجهه كادت أن تسقطه أرضا.

من ناحيتها، نددت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بمكناس بهذه الواقعة، حيث أصدرت بلاغا تعبر فيه عن رفضها المطلق لأية ممارسة للعنف داخل المؤسسات التربوية مهما كان نوعها ومصدرها، وهو ما تحاول كافة الوزارة والأكاديميات الجهوية والمديريات الإقليمية، التحسيس به عبر ندوات وأنشطة، وحملات تنبه لخطورة وعواقب ممارسة العنف داخل وفي محيط المؤسسات التعليمية، وذلك بالتنسيق مع خلية الأمن المدرسي التابعة لإدارة الأمن الوطني وفعاليات المجتمع المدني وباقي الشركاء.

ومن المنتظر أن يفصل التلميذ عن الدراسة، بعد أن قررت إدارة المدرسة إحالته على مجلس الانضباط لاتخاذ القرارات التأديبية اللازمة فيما اقترفه ضد الإطار التربوي للثانوية.

وحسب بعض المعلومات، سيكتفي الإطار المعنف بما سيتخذه مجلس الانضباط ضده من عقوبات تأديبية، دون اللجوء إلى تقديم شكاية للشرطة ضد التلميذ الذي اعتدى عليه جسديا.

تحرير من طرف أمين لمخيضة - صحفي متدرب
في 28/03/2019 على الساعة 13:30