وسط "الغليان"..أمزازي يجري حركة انتقاليه للمدراء

سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي

سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي . DR

في 12/03/2019 على الساعة 21:00

في الوقت الذي يشهد فيه قطاع التعليم غليانا بعد دعوة عدد من النقابات إلى إضرابات وطنية خلال اليومين المقبليين، كشفت وزارة التربية الوطنية عن نتائج الحركة الانتقالية الخاصة بالمديرات والمديرين الدراسة بمؤسسات التربية والتعليم.

وبحسب الوزارة فإن الحركة الانتقالية لهذه السنة، أسفرت عن انتقال 740 مستفيدة ومستفيدا، موزعين حسب الأسلاك التعليم الابتدائي (492 مستفيدا) والتعليم الثانوي الإعدادي (146 مستفيدا) والتعليم الثانوي التأهيلي (102 مستفيدا).

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الحركة، شارك فيها ما مجموعه 1713 مديرا ومديرا للدراسة، منهم 1227 بالتعليم الابتدائي، 319 بالتعليم الثانوي الاعدادي، و167 بالتعليم الثانوي التأهيلي.

ولفتت الوزارة إلى أنها «ستفتح خلال سبعة أيام من تاريخ صدور هذه النتائج باب الطعون، حيث يتعين على كل من يهمه الأمر تقديم طلب في الموضوع مباشرة إلى المصالح المختصة بالأكاديمية، التي ستعمل على إرسال جميع الطعون قبل 22 مارس الجاري إلى قسم الحركات الانتقالية بمديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر لدراستها، علما أنه لن تشمل معالجة الطعون سوى الملفات الواردة في الآجال المذكورة»، تضيف الوزارة.

تحرير من طرف عبير
في 12/03/2019 على الساعة 21:00