فيديو حصري. سكان كلميم يروون تفاصيل إطلاق مهاجر للرصاص على 12 ضحية

Le360

في 12/03/2019 على الساعة 08:33

ما تزال مصالح الأمن بمدينة كلميم تحقق مع الأربعيني الذي تسبب في فاجعة ليلة الاثنين الثلاثاء، بعدما صوب فوهة بندقيته نحو 12 شخصا بشكل عشوائي، قبل أن تضطر عناصر الشركة إلى إطلاق النار عليه من أجل السيطرة عليه.

صوّب شخص في الأربعينيات من عمره فواهة بندقيته، مساء أمس الاثنين 11 مارس، اتجاه مجموعة من الأشخاص بشكل عشوائي، بحي الكويرة وسط مدينة كلميم، متسببا في قتل أحد جيرانه وإصابة 11 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة، قبل أن تضطر المصالح الأمنية إلى استعمال سلاحها الوظيفي لإيقاف الجاني الذي زرع رعبا غير مسبوق بالمنطقة.

وفي تصريح لـle360، أكدت مجموعة من السكان أن الفاعل البالغ من العمر 46 سنة والمقيم سابقا بالديار الهولندية، كان يعاني من اضطرابات نفسية منذ حوالي 6 أشهر وسبق وأن أدخل لمستشفى الأمراض العقلية بمدينة إنزكان لمدة 4 أيام نتيجة تدهور حالته النفسية، قبل أن يعود لحيه بمدينة كلميم.

وأضاف متحدثون أن المعني حذر بعضا من أصدقائه ساعات قبل اقدامه على إطلاق النار من مغبة الظهور أمام منزله الذي كان يقطن به لوحده، بعد أن غادر والداه منذ مدة إلى هولندا وودعهما عبر المطار، ليباشر جريمته بتصويب بندقيته اتجاه عدد من الأشخاص المارين صدفة أمام بيته، بطريقة عشوائية، انتهت بوفاة شخص وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، من ضمنهم موظف شرطة وآخر عون سلطة.

وعاين موفد le360 عن قرب الحالة الصحية لضحايا الحادث الذين يرقدون بالمستشفى الجهوي بكلميم، حيث تبين أن أحدهم أصيب على مستوى الظهر والكتف وآخر على مستوى اليد وكذلك الأمر بالنسبة لقاصر، بينما تعرضت امرأة ورجل آخر لجروح بليغة على مستوى الرجلين و3 آخرين لجروح طفيفة، في وقت يرقد فيه موظف بالأمن في قاعة أخرى للعلاج.

ونُقل شخص آخر وعون سلطة إلى مستعجلات المستشفى العسكري بالمدينة، بعد أن تلقى هذا الأخير رصاصة على مستوى إحدى عينيه استدعت تدخلا طبيا عاجلا وأجريت له على إثر ذلك عملية جراحية.

الحادث الذي استنفر جل المصالح الأمنية ببوابة الصحراء، استنكرته الساكنة بشدة متسائلة عن دواعي احتفاظ شخص بسلاح ناري "الخماسية" داخل منزله وهو يعاني من اضطرابات نفسية طفت إلى السطح أكثر في الآونة الأخيرة من خلال بعض التصرفات الغريبة التي باتت تصدر منه اتجاه جيرانه دون أن يؤخذ ذلك بعين الاعتبار من طرف أقربائه ولا من السلطات المحلية.

وفي سياق متصل قالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها يتوفر le360 على نسخة منه، إن عناصر الشرطة، مدعومة بعناصر الفرقة الجهوية للتدخل، تمكنت من عزل مكان الاعتداء في مرحلة أولية، قبل أن تضطر لاستعمال أسلحتها الوظيفية وإطلاق النار على المشتبه فيه الذي تعرض لإصابات على مستوى الساقين، مما مكن من السيطرة عليه وحجز السلاح الناري المستعمل في الاعتداء.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه رهن المراقبة الطبية بالمستشفى، في انتظار إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه الواقعة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 12/03/2019 على الساعة 08:33