طنجة. حجز طن ونصف من الحشيش في قارب مطاطي

DR

في 02/03/2019 على الساعة 15:44

تمكنت عناصر الفوج 16 التابع للقوات المسلحة الملكية المرابطة بالقرب من شاطئ تهدارت بمدينة طنجة، بمشاركة عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بالمدينة ذاتها، صباح اليوم السبت، من حجز طن ونصف من مخدر الشيرا داخل قارب مطاطي سريع من نوع "فانطوم".

 وعثر بداخل القارب على هذه الكمية من المخدرات، والتي تفوق حسب معطيات اولية طنا ونصف، ويبلغ طوله ستة أمتار وكان مجهزا بأربعة محركات سريعة بقوة 25 حصانا، وقد عثر عليه بناء على معلومات استخباراتية من قبل عناصر الجيش والدرك الملكي اسفل قنطرة تهدارت بالقرب من المحطة الحرارية.

مصادر خاصة اوضحت ان القارب عثر عليه وبداخله 40 رزمة من الحشيش، ومعدات اخرى بينها قنينات من الوقود، وقد عملت الفرقة الخاصة للدرك الملكي على نقل هذه الكمية الى مقر القيادة الجهوية وسط طنجة لأجل وزنها، فيما تكلفت فرقة اخرى بفتح تحقيق معمق لمعرفة جميع ملابسات هذه العملية.

وبحسب ما اوردته مصادر، فالسلطات المحلية بدورها شاركت في هذه العملية، واستنفرت عددا من اعوان السلطة التابعين للملحقة الادارية كزناية، حيث قاموا بدورهم بعمليات تمشيط واسعة داخل الغابة المجاورة لاسفل قنطرة تهدارت ولمكان العثور على القارب بغية العثور على بعض الاشخاص المشتبه فيهم في هذه العملية.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 02/03/2019 على الساعة 15:44