الجامعة تسلط عقوبة قاسية على الرجاء

DR

في 28/02/2019 على الساعة 17:59

قضت اللجنة التأديبية والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ب معاقبة نادي الرجاء الرياضي بإجرائه 4 مباريات نافذة دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 105 ألف درهما.

وقررت اللجنة المذكورة خلال اجتماعها صباح يومه الخميس، معاقبة نادي الرجاء بإجرائه 4 مباريات نافذة دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 105 ألف درهما، وإلزامه بتعويض الخسائر التي سجلت بعد تقييمها من طرف إدارة الملعب، وذلك لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية ورميها داخل رقعة الملعب مع اقتلاع الكراسي ورميها في وجه الأجهزة الأمنية، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وتغريم نادي الأخضر مبلغ 2000 درهما، لحصوله على أربعة إنذارات.

وكانت قوات الأمن قد اعتقلت أمس الأربعاء 19 مشجعا من أنصار الرجاء، بعد نهاية مباراة فريقهم ضد الجيش الملكي برسم الجولة 19 من البطولة الاحترافية، بعدما تسببوا في إندلاع أعمال الشغب، ودخولهم في مناوشات مع رجال الأمن.

وتسببت المواجهات في إصابة عشرة أشخاص بإصابات متفاوتة الخطورة منهم خمسة من رجال الأمن، والذين تم نقلهم إلى المستعجلات لتلقي العلاجات الضرورية.

وانتهت مباراة الكلاسيكو بفوز الجيش الملكي على الرجاء الرياضي بهدفين لواحد، إذ كان الفريق الأخضر سباقا للتسجيل عن طريق محسن ياجور قبل أن يعدل الكونغولي لوفومبو النتيجة للفريق العسكري عن طريق ضربة جزاء، قبل أن يضيف المهدي برحمة الهدف الثاني في الوقت الإضافي للمباراة.

تحرير من طرف صلاح مغاني
في 28/02/2019 على الساعة 17:59