هذه تفاصيل توريط هند العشابي في قضية شيك بقيمة 4 ملايير

DR

في 21/02/2019 على الساعة 10:27

كشف محامي سيدة الأعمال هند العشابي، المتابعة على خلفية قضية «إصدر شيك بدون رصيد»، أن الشيك المذكور وقعته موكلته على بياض وسلمته لزوجها بناني محسن كريم.

وأكد المحامي الرامي رضوان، دفاع مالكة مجموعة «داليا إير»، أن «الأمر يتعلق بشيك مسحوب عن الشركة المذكورة ومؤرخ في 13 يوليوز 2016 بمبلغ 42 مليون درهم وقعته هند العشابي على بياض وسلمته لزوجها بناني محسن كريم، وذلك قصد تسيير أمور تتعلق بالشركة»، مضيفا: «خصوصا وأن العشابي كانت قد وضعت مولودها حديثا وكانت كثيرة التنقل بين الدارالبيضاء والرباط بخصوص شكاية كانت موضوعة لدى النيابة العامة».

وأعلن دفاع سيدة الأعمال، «أن الشيك موضوع المتابعة سلمته لزوجها بعد أن وقعته على بياض تحسبا لكل الإجراءات المرتقبة وأرخته بـ الـ13 يوليوز 2016، وأن زوجها بناني محسن استغل ذلك وملأ الشيك بالمبلغ المذكور وقدمه قصد الاستخلاص بتاريخ 5 فبراير الجاري».

وأضاف محامي العشابي، أن هذه الأخيرة «تقدمت بشكاية في مواجهة زوجها إلى السيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدارالبيضاء من أجل النصب وخيانة الأمانة حيث تم الاستماع إليها بخصوصها في نفس اليوم الذي تم فيه الاستماع إليها بخصوص شكاية زوجها السيد محسن بناني بخصوص إصدار شيك بدون رصيد».

وأكد المحامي، أن بناني «لم يُدل رفقة الشكاية بأية وثيقة تثبت فعلا أنه أقرض هند العشابي هذا المبلغ كما صرح بذلك أمام الضابطة القضائية والنيابة العامة»، معلنا على لسان موكلته أن «الشيك المذكور هو مسحوب عن شركة داليا إير وليس مسحوبا من حسابها الخاص».

ستمثل سيدة الأعمال، هند العشابي، غدا الجمعة، أمام المحكمة الابتدائية بالدارالبيضاء، في أول جلسة لها على خلفية متابعتها في ملف «شيك بدون رصيد».

وكانت مالكة مجموعة «Dalia Company»، قد تم تقديمها أمام النيابة العامة، الجمعة الماضية، بالمحكمة الابتدائية بعين السبع بالدارالبيضاء.

يذكر أن هند العشابي كانت قد غادرت السجن في شهر غشت الماضي، بعد قضائها سنتين بتهمتي تزوير العقود والخيانة الزوجية.

تحرير من طرف عبير
في 21/02/2019 على الساعة 10:27