فاس. هذه آخر مستجدات 10 متورطين في اختطاف شاب وقتله

محكمة الاستئناف بمدينة فاس

محكمة الاستئناف بمدينة فاس. DR

في 20/02/2019 على الساعة 20:00

أحالت الشرطة القضائية بفاس، اليوم الأربعاء، 10 موقوفين على أنظار النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بفاس، لتورطهم في جريمة قتل مقرونة بالاختطاف والاحتجاز والمطالبة بفدية وقعت يوم الأحد الماضي، وراح ضحيتها شاب يبلغ من العمر 22 سنة، عثر عليه جثة هامدة بإحدى الشقق المخصصة للكراء بشارع الجيش الملكي بفاس.

وكشف مصدر مطلع Le360، أن النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بفاس، وجهت للمتهمين الذين يوجد بينهم ثلاثة فتيات، وقاصرين اثنين، بالإضافة إلى صاحب الشقة وحارس العمارة، تهم "القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والاختطاف والاحتجاز والمطالبة بفدية مالية، والسرقة، والفساد، والابتزاز، واستهلاك المخدرات، وإعداد محل للدعارة، وعدم تبليغ عن جناية"، حيث قررت إحالتهم على قاضي التحقيق بنفس المحكمة لتعميق البحث.

وأضاف المصدر ذاته، أن قاضي التحقيق قرر متابعة خمسة متهمين في حالة اعتقال، يوجد بينهم المتهم الرئيسي وقاصرين بتهم "القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والتعذيب والإحتجاز، وطلب فدية، والابتزاز، والفساد، والاستهلاك المخدرات"، بينما قرر متابعة الاثنين المتبقيين، صاحب الشقة وحارس العمارة، بتهم "إعداد محل للدعارة، والتحريض على الدعارة والبغاء، وعدم تبليغ عن جناية".

فيما قرر متابعة المتهمين الخمسة الآخرين في حالة سراح، أربعة منهم وضمنهم فتاتين بتهمة عدم التبليغ عن جناية، أما المتهمة الخامسة فقد تمت متابعتها في حالة سراح مقابل كفالة مالية قيمتها 5000 درهم، بتهمة "الفساد، وعدم التبليغ عن جناية".

وارتباطا بالموضوع، حدد قاضي التحقيق بنفس المحكمة تأخير الجلسة إلى غاية 6 مارس المقبل من أجل التحقيق التفصيلي مع المتهمين.

هذا، وتم إيداع المتهمين في حالة اعتقال بالسجن المحلي بوركايز بفاس، وبالنسبة للقاصرين فقد تمت إحالتهما على إصلاحية الأحداث.

وتعود تفاصيل هذه الجريمة إلى يوم الأحد الماضي، حين تم العثور على جثة الهالك مشنوقة باستخدام حزام جلدي بإحدى الشقق بمدينة فاس.

وأشار بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس تمكنت، بتنسيق مع نظيرتها بمدينة طنجة، وبناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف ثلاثة أشخاص، بينهم فتاة، بمدينة القصر الصغير، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالقتل العمد المقرون بجناية الاختطاف والاحتجاز والمطالبة بفدية مالية.

وأضاف البلاغ نفسه، أن هذه القضية يشتبه في كونها تصفية حسابات بين أشخاص ينشطون في إطار شبكات للاتجار بالكوكايين. 

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 20/02/2019 على الساعة 20:00