يوعابد يكشف لـLe360 حجم الثلوج التي ستعرفها المملكة

Le360

في 18/02/2019 على الساعة 13:00

تعرف البلاد ابتداء من اليوم الإثنين إلى غاية يوم الأربعاء 20 فبراير الجاري، زخات مطرية تهم أغلب ربوع المملكة.

وفي تصريح لـle360، قال الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل في مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن التساقطات التي يعرفها المغرب حاليا، ناجمة عن منخفض جوي، والتي ستهم أغلب المناطق، مشيرا إلى أن حالة الطقس ستستقر ابتداء من الأربعاء المقبل، مع انخفاض في درجة الحرارة من يوم غد الثلاثاء.

وأضاف يوعابد أن هذا المنخفض الجوي ستنتج عنه بعض التساقطات المطرية أو زخات معتدلة، في كل من الجهة الشرقية ووسط المملكة، وفي بعض المناطق ستكون رعدية، حيث ستعم كل من إقليمي الصويرة وآسفي وأقاليم الحوز والشاوية ومراكش وتارودانت.

وعن التساقطات الثلجية، ذكر يوعابد على أن هناك تساقطات ثلجية ربما يصل سمكها ما بين 15 و40 سنتيمترا فوق المرتفعات التي يفوق علوها 1500 متر ستهم أقاليم الحوز، وأزيلال، وشيشاوة، وميدلت، وورزازات وتارودانت، وذلك ابتداء من منتصف اليوم الاثنين إلى منتصف يوم غذ الثلاثاء.

وعن درجة الحرارة أوضح المتحدث ذاته، انها ستتراوح ما بين ناقص 5 إلى 0 درجة، ابتداء من منتصف يوم غد الثلاثاء، في حين ستصل درجات الحرارة العليا ما بين درجتين و7 درجات في كل من ميدلت وأزيلال وتنغير والحوز وورزازات وشيشاوة وتارودانت، في إشارة إلى أن الجو سيستقر ابتداء من زوال غد الثلاثاء وصباح الأربعاء المقبل.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 18/02/2019 على الساعة 13:00