بالصور: سائحة بريطانية "متشردة" تستنفر سلطات طانطان

DR

في 18/02/2019 على الساعة 10:30

عثرت السلطات المحلية لطانطان، نهاية الأسبوع الماضي، على سائحة تحمل الجنسية البريطانية وهي في وضعية تشرد، بداخل بناية مهجورة بجماعة بن خليل دائرة طانطان، بعد أن انتشرت صورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع.

وأورد بلاغ لسلطات المدينة، يتوفر le360 على نسخة منه، أن المصالح المختصة كانت قد فتحت تحقيقا حول حقيقة صور يتم تداولها على نطاق واسع، تعود لسائحة بريطانية، وهي في حالة تشرد وتيهان، وبعد عملية تمشيط واسعة للمنطقة، تم رصدها بأحد المنازل المهجورة بالمدخل الجنوبي للمدينة.

© Copyright : DR وأشار المصدر نفسه إلى أن السلطات تأكدت من هويتها واتضح أن المعنية بالأمر تدعى HARDING JEANNE VICTORIA، وتحمل جواز سفر بريطاني ساري المفعول، وقد دخلت إلى تراب المملكة في الـ8 من الشهر الجاري عبر بوابة ميناء طنجة المتوسط بطريقة قانونية، قبل أن تحط الرحال بمدينة طانطان، الجمعة 15 فبراير 2019.

وأشعرت الجهات ذاتها المعنية بخطورة تواجدها بالبناية المهجورة وأن عليها التوجه إلى داخل المدينة، وبحكم أنها لا تتوفر على المال الكافي لإيجار فندق أو منزل، فقد تكفلت بذلك السلطات الإقليمية من خلال حجز غرفة لها بأحد فنادق المدينة، حماية لها وحفاظا على صحتها من البرد القارس.

© Copyright : DR وأكد المصدر أن السائحة غادرت، صباح أمس الأحد، الفندق بعد تناولها لوجبة الفطور، لاستئناف رحلتها إلى مدينة العيون ثم مدينة الداخلة في اتجاه العاصمة السينغالية دكار، وفق ما صرحت به.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 18/02/2019 على الساعة 10:30