سيدي بنور. هذا مصير دركي وعشيقته ينصبان على "السكارى"

DR

في 15/02/2019 على الساعة 09:00

أصدرت المحكمة الزجرية الابتدائية بمدينة سيدي بنور، يوم الخميس 14 فبراير، حكمها في قضية يتابع فيها دركي وموظفة بمحكمة الابتدائية بمراكش بتهم الخيانة الزوجية ونصب سد قضائي بدون سند قانوني.

وأدانت المحكمة كلا من دركي برتبة مساعد يعمل بسرية تاحناوت بإقليم الحوز، بثلاث سنوات سجنا نافذا وغرامة عشرون ألف درهم، فيما أدانت عشيقته التي تعمل موظفة بالمحكمة الابتدائية بمراكش بسنة سجنا نافذا وغرامة عشرة آلاف درهم.

وكان الدركي رفقة خليلته يرصدان السكارى الذين يستهويهم إحياء الجلسات الخمرية رفقة خليلاتهم داخل سياراتهم التي يركنونها في أماكن مظلمة، فيقوم الدركي بمباغتتهم في الوقت الذي تظل رفيقته داخل سيارته الخاصة تتابع الوضع وهي مرتدية البذلة الرسمية للدرك الملكي.

وتعود فصول افتضاح امرهم إلى ليلة السبت 22 من شهر يناير المنصرم، بعد أن أثار انتباه أحد المنتخبين السياسيين بالمنطقة تواجد فتاة ترتدي زي الدرك بسد قضائي على احدى الطرق الفرعية بإقليم سيدي بنور، ما دفعه إلى ربط الاتصال بقائد المركز القضائي بالمنطقة لإشعاره بالواقعة.

وبعد مطاردة هوليودية من طرف دوريات الدرك الملكي بالمنطقة، عمدت على اعتقال المشتبه فيهما بعد فرارهما من مكان الحادث، وتمت احالتهما على انظار النيابة العامة التي تابعتهم بالتهم المنسوبة إليهم.

تحرير من طرف مراسل Le360 من جهة مراكش: محمد طه الجامعي
في 15/02/2019 على الساعة 09:00