عاجل. هذه مستجدات قضية السائق قاتل شرطي مرور بفاس

محكمة الاستئناف بمدينة فاس

محكمة الاستئناف بمدينة فاس. DR

في 11/02/2019 على الساعة 14:39

علم le360 من مصادر موثوقة أن المصالح الأمنية بفاس، أحالت قبل قليل الشاب المتورط في قتل ضابط أمن ممتاز كان يعمل في فرقة السير والجولان، يوم الجمعة الماضي، على النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالمدينة نفسها، بتهمة "الإيذاء العمدي الناتج عنه الوفاة والمترتب عن حادثة سير والسكر العلني والفرار".

وأوضحت المصادر ذاتها أنه جرى تقديم المتهم أمام الوكيل العام بمحكمة الاستئناف، اليوم الاثنين، وتمت متابعته بتهمة "الإيذاء العمدي الناتج عن الوفاة والمترتب عن حادثة سير والسكر العلني والفرار"، حيث قرر ممثل النيابة العامة إحالته على قاضي التحقيق بنفس المحكمة، والذي حدد له جلسة 4 مارس المقبل من أجل الاستماع إليه تفصيليا في جلسة التحقيق التفصيلي.

هذا، وتم إيداع المتهم (ا.ر)، 32 سنة، بالسجن المحلي بوركايز بفاس، في انتظار إتمام التحقيق التفصيلي معه وتقديمه للعدالة من أجل محاكمته وفقا للتهم المنسوبة إليه.

وكان موظف الشرطة الفقيد قد تعرض للقتل وهو بصدد مزاولة مهمة تنظيم حركة السير والجولان بإحدى المدارات الطرقية بمدينة فاس، صباح الجمعة الماضي، عندما تدخل لتوقيف السائق المخالف بعد ارتكابه لمخالفة مرورية، غير أن هذا الأخير تعمد الفرار، مما تسبب في صدم ضابط الأمن الممتاز بواسطة سيارته.

يشار إلى أن المدير العام للأمن الوطني كان قد أعطى تعليماته لمؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني للتكفل بجميع نفقات ومصاريف الجنازة، وتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة الضرورية لعائلة الفقيد، الذي كان شهيد واجبه المهني.

تحرير من طرف فاس: عبد الحميد المزياني
في 11/02/2019 على الساعة 14:39