استنفار في مستشفيات سوس تأهبا لظهور فيروس انفلونزا الخنازير

DR

في 02/02/2019 على الساعة 08:00

اتخذت مختلف المستشفيات الاقليمية بجهة سوس ماسة إجراءات احترازية تأهبا لأي إصابة بفيروس "إنفلونزا الخنازير H1N1" في صفوف ساكنة الجهة، بعد أن انتشر المرض في بعض المناطق بالمغرب.

وقالت مصادر طبية لـle360، أن ادارة المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير باشرت منذ أسابيع اجراءات عملية لحماية الساكنة من هذا الوباء من خلال تكوين خلية يقظة، مهمتها تتبع أي حالة مصابة بالأنفلونزا كيفما كان نوعه لمواجهته منذ مراحله الأولى للقضاء عليه، وذلك بتنسيق مع مختلف المصالح الأخرى المختصة.

ومن جانبها أوضحت مصادر طبية لـle360، أن المستشفى الاقليمي لإنزكان لم يسجل حتى الآن أية إصابة بإنفلونزا الخنازير وأن الحالات التي تقاطرت على المركز الاستشفائي جد عادية ولا تدعو للقلق، مؤكدة أن أكادير الكبير مستبعد جدا من اصابة ساكنته بهذا الداء، لجوه المعتدل الربيعي بالمقارنة مع المناطق التي سجل فيها نتيجة الانخفاض الشديد في درجة الحرارة.

وغير بعيد عن انزكان، مصدر طبي بتارودانت أفاد لـle360، أن المركز الاستشفائي الاقليمي لم يشهد حتى الآن أية حالة اصابة بالفيروس القاتل، مشيرا إلى أن المصالح الطبية بالاقليم بادرت منذ شهور بتنظيم عمليات تلقيح مبكرة لفائدة سكان الجبال من النساء الحوامل والأطفال والشيوخ والشباب المهددين بالاصابة بسبب انخفاض درجة الحرارة.

وبإقليمي تزنيت وطاطا، أكدت مصادر طبية لـle360، أن مستشفياتها لحدود الساعة لم تستقبل أية حالة مصابة بمرض H1N1، وأن المرضى المتقاطرين عليها لا تدعو حالتهم للقلق، مضيفة "كل شيء على ما يرام بفضل المجهودات الاستباقية لجميع المصالح المعنية"، مطمئنة الساكنة المحلية أن الوضع عادي جدا ومستقر.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 02/02/2019 على الساعة 08:00