فاس. مقتل تلميذين في انهيار سور مؤسسة تعليمية

DR

في 01/02/2019 على الساعة 17:33

لقي تلميذان مصرعهما بمدينة فاس، بعد ظهيرة يومه الجمعة 1 فبراير، جرّاء سقوط سور إحدى المدارس عليهما خلال تواجدهما خارج المؤسسة، في ما قالت مصادر أخرى إن العدد ارتفع إلى ثلاث ضحايا في صفوف التلاميذ.

وكشفت مصادر تقطن قرب المؤسسة التعليمية محمد بن عبد الكريم الخطابي بمنطقة سهب الورد وبالضبط بحي باب ريافة التابع إداريا لمقاطعة جنان الورد، أن السور سقط بعد صلاة الجمعة على الساعة الثانية والنصف، مخلفا وفاة تلميذين كانا يقفان خارج المؤسسة، مشيرة إلى أن عدد الضحايا ارتفع، حيث تطوع مواطنون من قاطني الحي لانشال جثماني الضحيتين وتقديم إسعافات أولية للجرحى والمصابين.

وعاينت مصادر محلية حلول المدير الإقليمي للتربية الوطنية بفاس بعين المكان فضلا عن عناصر السلطات المحلية وسيارة الإسعاف والوقابة المدنية.

وأضافت مصادر أخرى أن الضحايا من التلاميذ معرفون لدى سكان حي باب ريافة، مشيرة إلى أن الفاجعة بثت الرعب في نفوس آباء وأولياء التلاميذ، حيث حلّوا في حالة فزع وخوف بعين المكان للاطمئنان على فلذات أكبادهم.

يذكر أن اليوم الجمعة عرف رياحا قوية وسقوط زخات مطرية بمدينة فاس، في حين يلف الغموض حول أسباب سقوط حائط المؤسسة التعليمية الابتدائية.

تحرير من طرف فاس: عبد الحميد المزياني
في 01/02/2019 على الساعة 17:33