البيضاء. بعد وفاة أمه.. رضيع يفارق الحياة بسبب أنفلونزا الخنازير

DR

في 30/01/2019 على الساعة 09:51

بعد يومين من وفاة والدته متأثرة بمضاعفات الإصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير، فارق رضيعها الحياة، ليلة الثلاثاء الأربعاء، متأثرا بنفس الداء، وفق ما أعلنه والده.

ونعى الأب سعيد عدني، زوج الهالكة يسرى الحبشي التي توفيت بعد معاناة مع فيروس H1N1، على حسابه بموقع فيسبوك صباح اليوم الأربعاء، وفاة ابنه الذي أطلق عليه اسم "صواب".

وأرفق الأب المكلوم صورة ابنه داخل الحاضنة الزجاجية بعدما أخرجه الأطباء من بطن والدته إثر اشتداد المرض عليها، وهو لم يكمل 7 أشهر، بتعليق مؤثر يقول فيه: "حبيبي الغالي بلغ سلامي إلى من هام بها فؤادي".

حبيبي الغالي بلِّغ سلامي الى من هام بها حب فؤادي..

Posted by Said Adni on Tuesday, January 29, 2019

وتوفي الرضيع بعد يومين من وفاة والدته ودفنها في مقبرة الرحمة في الدار البيضاء، وتأثر الرضيع بالفيروس الذي أصاب والدته منذ 19 يناير الجاري، قبل أن يتم التأكيد بأنها مصابة بانفلونزا الخنازير.

وكشف مستشفى الشيخ خليفة في الدار البيضاء، أمس الثلاثاء، أن السيدة توفيت نتيجة أزمة رئوية حادة (ضيق التنفس وسعال مدمى)، مع سكتة قلبية.

من جانبه، اعتبر وزير الصحة أنس الدكالي أن تسجيل حالات الإصابة بفيروس الأنفلونزا الموسمية من نوع (أ) "اش1ن1" يظل أمرا عاديا، مؤكدا أن المنظومة الوطنية لليقظة والمراقبة الوبائية "تسجل سنويا حالات الإصابة بهذا الفيروس خلال موسم الشتاء، كما هو ملاحظ ببلدان أخرى".

تحرير من طرف منى
في 30/01/2019 على الساعة 09:51