يوعابد يوضح لـLe360 أسباب موجة البرد.. ويبشر بأمطار مرتقبة

Le360

في 29/01/2019 على الساعة 11:00

أكد الحسين يوعابد، مدير التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، على أن موجة البرد التي تشهدها المملكة خلال هذه الأيام، هي برودة عادية في مثل هذا الوقت من السنة، والتي تعرف انخفاضا ملحوظا بسبب فصل الشتاء، وليست خارجة عن المألوف، كما أشار إلى أنه يرتقب أن تشهد البلاد هطول بعض الأمطار خلال الأيام المقبلة.

وكشف يوعابد لـle360 أن انخفاض الحرارة التي يعرفها المغرب خلال هذه الأيام "طبيعي ناتج عن فصل الشتاء"، مؤكدا أن الأمر "لن يتحول إلى موجة برد قارس كما انتشر على مواقع التواصل، وأن هذه البرودة عادية بالنسبة لهذه الفترة من السنة".

وقال المتحدث إنه "ابتداء من يوم غد الأربعاء، سيعرف المغرب هطول بعض الأمطار الخفيفة في أقصى الشمال والغرب وسايس، ولكنها أمطار ليست عامة، لكن يوم الجمعة المقبل، هناك أمطار قوية نسبيا والتي ستهم مناطق الشمال والوسط مرورا إلى مناطق الأطلس المتوسط وشمال شرق البلاد، وهي أمطار عادية جدا ولن تصل إلى المناطق الجنوبية".

وتابع المتحدث ذاته "إلى جانب هذه الأمطار، هناك بعض التساقطات الثلجية في مرتفعات الأطلس المتوسط والكبير، وخاصة ليلة الجمعة ـ السبت، حيث سيكون هناك اضطراب جوي خلال يومي الجمعة والسبت صباحا".

وذكر يوعابد، استنادا إلى توقعات الأرصاد الجوية، أنه خلال يومي السبت والأحد المقبلين، يرتقب أن تشهد المملكة انخفاضا طفيفا في درجة الحرارة خاصة ليلا، بمعدل 3 أو 4 درجات، غير أنه أكد أن الأمر لا يتعلق بموجة برد صعبة أو خارجة عن المألوف.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 29/01/2019 على الساعة 11:00