بالفيديو: الدكالي يدشن مصلحة مستعجلات جديدة بمستشفى تارودانت

Le360

في 25/01/2019 على الساعة 16:05

أشرف وزير الصحة بمعية السلطات الإقليمية لتارودانت، اليوم الجمعة 25 يناير، على تدشين مشروع تأهيل وتهيئة وتوسيع وتجهيز المركز الاستشفائي الإقليمي المختار السوسي بمدينة تارودانت، كما أعطى الانطلاقة الرسمية لخدمات مصلحة المستعجلات الجديدة.

وشيدت المصلحة المذكورة على مساحة 900 متر مربع بكلفة تفوق 32 مليون درهم، في الوقت الذي شمل فيه المشروع تأهيل وتهيئة وتوسيع وتجهيز المستشفى، إضافة الى بناء وحدة المستعجلات للمركز الاستشفائي تهيئة وتوسعة الجناح الاداري و التقني المكون من وحدة الأشعة، وحدة المختبر، مصلحة الاستقبال والقبول والإدارة، كما تمت تهيئة الفضاء الخارجي للمستشفى مع تجديد الشبكة المائية والصرف الصحي، وكذا تقوية الشبكة الكهربائية و محطة التحويل الكهربائي.

وشمل المشروع أيضا تجهيز عدة مرافق تابعة للمركز الاستشفائي ذاته، باقتناء عدة معدات طبية استشفائية ومكتبية ومعلوماتية ومعدات الأسرة والأغطية واكسسوارات تقنية، وأيضا بعض التجهيزات التقنية والطبية، وكذلك تم تعزيز تجهيزات وحدة الأشعة ومختبر التحاليل البيوطبية.

ويهدف هذا المشروع الذي ساهمت فيه كل من الوزارة الوصية على القطاع بمعية مجلس جهة سوس ماسة، إلى تعزيز العرض الصحي وتحسين ظروف الاستقبال وجودة الخدمات بالمصالح الاستشفائية المقدمة للساكنة بالإقليم، وكذا تحسين الولوجية إلى الخدمات الصحية والرفع من معايير الجودة والسلامة بهذه المؤسسة.

وفي تصريح خاص لـle360، أوضح وزير الصحة، أناس الدكالي، أن هذا المشروع يأتي في إطار برنامج "مغرب الصحة 3" الممول من طرف الدولة والبنك الأوروبي للتنمية عبر قرض ممنوح بهذا الخصوص، مؤكدا أنه يتضمن مجموعة من المشاريع التي تسعى الوزارة إلى تنزيلها والتسريع في وتيرة إنجازها، منها نحو 15 مشروعا ينتظر أن تنتهي أشغالها متم السنة الجارية، من أجل تحسين جودة الخدمات وظروف الاستقبال بمختلف ربوع المملكة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 25/01/2019 على الساعة 16:05