وزارة التعليم تنهي بطولات "الأستاذ المعجزة"

Le360

في 25/01/2019 على الساعة 09:33

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الخميس 22 يناير 2019، قرارا بإغلاق معهد مهدي منيار الخاص، الذي يُدرس به الأستاذ المعروف بلقب "الأستاذ المعجزة"، وذلك لأسباب تتعلق بالرخص القانونية.

ووفقا لبلاغ توصل به Le360، فإنه في "إطار عمليات التتبع والمراقبة التي تقوم بها اللجان الإقليمية المختلطة للمؤسسات التعليمية الخصوصية ومراكز تعليم اللغات بمختلف الجهات، قامت السلطات المحلية بإغلاق معهد المهدي منيار الخاص وكذا الفروع التابعة له بعدما سجلت اللجان المذكورة عدم توفره على التراخيص اللازمة المسلمة من طرف هذه الوزارة لمزاولة أنشطته".

وحسب المصدر نفسه، فإن قرار الوزارة يأتي "ضمانا لمصلحة التلميذات والتلاميذ"، إذ تتعهد اللجان الإقليمية بـ "تكثيف عمليات التتبع والمراقبة واتخاذ الإجراءات الضرورية في حق المخالفين".

وتجدر الإشارة إلى أن المهدي منيار الملقب ب"الأستاذ المعجزة"، البالغ من العمر 22 عاما، أثار جدلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الآونة الأخيرة، وذلك بسبب طريقته الغريبة في تلقين التلاميذ دروس الباكلوريا، وظهر في مقاطع فيديو، جرى نشرها عبر قناة إلكترونية على "اليوتيوب" تحمل اسمه الشخصي، وهو يمنح تلاميذه "المجتهدين" مبالغ مادية، تحفيزا منه لتشجيعهم على المثابرة، على حد قوله.

تحرير من طرف حفيظ
في 25/01/2019 على الساعة 09:33