طنجة. إنقاذ 9 هنود من الموت غرقا بعدما حاولوا الهجرة سرا نحو إسبانيا

عناصر من البحرية الملكية

عناصر من البحرية الملكية . DR

في 18/01/2019 على الساعة 12:03

أنقذت عناصر الجيش التابعة للحرس الحدودي بشاطئ اجبيلة بمدينة طنجة، فجر اليوم الجمعة 18 يناير، تسعة مهاجرين سريين من الموت غرقا، حينما حاولوا ركوب قارب مطاطي للوصول الى الضفة الاخرى للجنوب الاسباني.

 عناصر القوات المسلحة الملكية وأعوان السلطة التابعين للملحقة الادارية الثامنة، تدخلوا فور محاولة المهاجرين السريين الذين تبين ان من بينهم اربعة مهاجرين من نيودلهي ومدن اخرى من الهند كانوا بصدد ركوب القارب المطاطي رفقة سبعة مهاجرين من اصول افريقية بينهم تلاث نساء.

المصالح المعنية قدمت مساعدات للمهاجرين السريين الذين حاولوا بالرغم من الظروف الجوية الخطيرة الهجرة سرا نحو اسبانيا انطلاقا من شاطئ قريب من محطة ميتراغاز بطنجة، وقد جرى تسليمهم لمصالح الامن قصد التحقيق معهم قبل ترحيلهم الى وجهات مختلفة.

وفي سياق آخر، تواصل السلطات المحلية بمدينة طنجة ترحيل عدد من المهاجرين نحو بعض المدن جنوب المغرب، وذلك بعد عمليات تمشيطية بغابات ومنازل يتخذها المهاجرون السريون من دول جنوب الصحراء محطة لهم قبل عبور البحر نحو اسبانيا. السلطات المحلية بطنجة القت القبض على حوالي 186 مهاجرا وتم ترحيلهم خلال الثلاثة أيام الاولى من هذا الاسبوع.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 18/01/2019 على الساعة 12:03