إمنتانوت. كولونيل أمريكي يجر مواطنا مغربيا إلى القضاء

محمد الخو - Le360

في 18/01/2019 على الساعة 07:30

مثُل شخص، أمس الخميس 17 يناير، أمام أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بإمنتانوت، على خلفية الاشتباه في تورطه قضية متعلقة بالنصب والاحتيال على مسؤول أمني أمريكي برتبة "كولونيل"، بعدما أوهمه بحاجته لمبلغ مالي على أساس أن يعيده إليه في وقت محدد إلا أنه تخلف عن ذلك.

وقالت مصادر le360، إن المشتكي الذي يحمل الجنسيتين الكندية والمغربية والمتزوج من مواطنة كولومبية، لجأ إلى منح وكالة لزوجته قصد متابعة الظنين لدى مصالح الدرك الملكي بسيدي لمختار باقليم شيشاوة، بعدما تملص عن إعادة المبالغ المالية التي في ذمته والتي أوهم من خلالها الأمريكي أنه سيشتري بها مضخة لجلب الماء من بئر داخل ضيعة فلاحية بجماعة اهديل تعود ملكيتها للمشتكي.

المبالغ المالية حددها المشتكي في 50 ألف درهم، مؤكدا أن المعني توارى عن الأنظار بمجرد حصوله عليها، تاركا الضيعة الفلاحية المذكورة، قبل أن يتم ضبطه من طرف عناصر الدرك الملكي وإلقاء القبض عليه، حيث سلم المشتكي في شخص زوجته مبلغ 10 آلاف درهم، على أن يؤدي ما تبقى في غضون شهر إلا أنه تخلف عن ذلك.

تملص المعني من جديد من أداء ما بذمته دفع بالمشتكية بالعودة مجددا إلى مصالح الدرك التي استمعت من جديد للمشتكى به، قبل أن تحيله على أنظار النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بإمنتانوت للنظر في تهم النصب والاحتيال الموجهة إليه.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 18/01/2019 على الساعة 07:30