ورزازات. اعتقال مسعف وممرضتين بسبب عملية إجهاض فاشلة

DR

في 16/01/2019 على الساعة 09:00

أرجأت المحكمة الابتدائية بورزازات، مساء أول أمس، النظر في ملف مسعف وممرضتين بالقطاع الخاص، إلى الأسبوع المقبل، وذلك على خلفية الاشتباه في تورطهم في قضايا متعلقة بالإجهاض والتحريض عليه والاعتياد في القيام به وانتحال مهنة ينظمها القانون والسرقة، والفساد وقبول القيام بالإجهاض والمشاركة فيه.

وأوضح مصدر أمني لـle360، أن مصالح الشرطة القضائية بورزازات تلقت اتصالا من مصلحة مستعجلات المستشفى الاقليمي سيدي حساين بالمدينة، يفيد تواجد فتاة في مقتبل العمر داخل هذا القسم الطبي تعاني من نزيف حاد بسبب عملية اجهاض فاشلة.

وأضاف مصدرنا أن المعنية كانت على علاقة غير شرعية مع شخص قبل أن ينتج عن ذلك حمل اضطرت معه على اختيار القيام بعملية اجهاض لجنينها، حيث توجهت إلى مسعف يشتغل بالهلال الأحمر المغربي، الذي اشترط مبلغ 5 آلاف درهم لتنفيذ ذلك وهو ما امتثلت له الفتاة، إلا أن عدم دراية المسعف بالمجال وكذلك الأمر بالنسبة لممرضتين التي سخرت إحداهما عيادتها لإجراء العملية، تسبب في فشل هذه الأخيرة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المضاعفات الصحية الخطيرة التي تسببت فيها عملية محاولة الاجهاض للضحية، دفعتها إلى التوجه إلى المركز الاستشفائي المذكور بغية تلقي العلاجات الضرورية، قبل أن تكشف عن حقيقة نزيفها الداخلي للطاقم الطبي الذي ربط الاتصال بمصالح الشرطة، لتتفاعل هذه الأخيرة مع الشكاية بجدية وانتقلت لعين المكان.

التحقيقات الأولية في القضية كشفت عن تورط المسعف وممرضتين تعملان بالقطاع الخاص، كما حجزت المصالح الأمنية لدى المشتبه فيهم أدوية ومعدات تعود ملكيتها للمستشفى المحلي، مما جعل مصدرنا يرجح أن تكون قد تعرضت للسرقة من طرف المسعف أثناء إجرائه لدورة تدريبية دامت لستة أشهر بالمركز الاستشفائي نفسه.

وقررت النيابة العامة متابعة المتهمين الثلاثة في حالة اعتقال وايداعهم السجن المحلي إلى أن يقول القضاء كلمته الأخيرة في قضية بات الرأي العام المحلي يتابعها باهتمام بالغ.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 16/01/2019 على الساعة 09:00