مريرت. مستودع "عشوائي" يثير غضب وسخط السكان

DR

في 15/01/2019 على الساعة 21:15

عبر سكان حي أيت عمي علي، بمدينة مريرت، الثلاثاء 15 يناير 2019، عن غضبهم واستيائهم تجاه أحد المستودعات المُحْدثة بالمنطقة، وذلك على خلفية تسببهم في إحداث أزمة بيئية يصفونها بـ "الخانقة".

وحسب ما أفاد به مصدر Le360 من مريرت، فإن المستودع، الذي يحتوي على أطنان الحبوب، يقوم أصحابه بعمليات الشحن والتفريغ طيلة النهار وكذا في أوقات متأخرة من الليل، ما تسبب في انتشار الأوساخ والجرذان والحشرات، وذلك بالنظر لكون المستودع لا يتوفر على وثائق قانونية، وإنما يشتغل العاملون به وفق شكل "عشوائي" لا يراعي أدنى شروط النظافة والسلامة، على حد قول مصدرنا.

هذا المستودع، الذي أثار سخط سكان آيت عمي علي، جعل الجميع يتساءل حول ما إذا كان مجال اشتغال أصحابه هو الحبوب فقط، أم أشياء أخرى ممنوعة. وتعود أسباب هذه الشكوكات إلى كون العاملين بالمستودع غالبا ما يفضلون الاشتغال ليلا، بحسب المصدر ذاته.

ولم تقتصر معاناة سكان آيت عمي علي عند مخلفات المستودع فقط، بل يشتكي أهل المنطقة أيضا من الضجيج الذي تحدثه عمليتي الشحن والتفريغ، والتي جعلت الراحة تغيب عن القاطنين بجوار المستودع، وفقا لأحد أبناء مريرت.

وتجدر الإشارة إلى أن سكان مريرت عملوا على إشعار السلطات بالموضوع، إذ ينتظر أن تحل لجنة خاصة لمعاينة المستودع وكذا مدى قانونيته.

تحرير من طرف حفيظ
في 15/01/2019 على الساعة 21:15