سلطات أكادير تمنع صعود الدراجات والسيارات إلى قصبة "أكادير أوفلا"

Le360

في 14/01/2019 على الساعة 08:06

قررت سلطات أكادير بصفة رسمية، منع صعود الدراجات النارية والسيارات ليلا إلى قصبة أكادير أوفلا، بسبب حوادث السير الكثيرة التي تقع على مستوى منعرج الموت، والذي أودى بحياة العديد من الأشخاص.

وأوضح مصدر خاص لـle360، أن المنع سيطال الدراجات النارية بشكل نهائي، فيما السيارات سيمنع عليها ولوج المعلمة، بداية من الساعة السابعة مساء، وذلك بعدما ارتفعت نسبة حوادث السير التي تقع على مستوى منعرج الموت، آخرها حادثة أودت بحياة 5 أشخاص في مقتبل العمر.

وسيدخل القرار حيز التنفيذ، غدا الاثنين، إلا أن أصواتا كثيرة شجبت القرار ورفضته رفضا تاما، إذ أكد عدد من الفاعلين الجمعويين في تصريحات لموفد le360، أن هذا الحل الذي اتخذه المجلس الجماعي لأكادير بمعية السلطات الولائية ليس في صالح السياحة بالمدينة، وسيحرم عددا هاما من الزوار من زيارة القصبة والاستمتاع بمشاهدة مدينة الانبعاث من أعلى قمة بالمنطقة.

وبات بإمكان الساكنة المحلية والسياح من مختلف الجنسيات زيارة معلمة أكادير أوفلا عن طريق الحافلات التي ستوفرها الشركة المستغلة للنقل العمومي بالمدينة كحل مؤقت وتجريبي، وفي حالة نجاحه سيتم العمل به طيلة السنوات المقبلة، وفق ما أكده مصدر داخل المجلس الجماعي لأكادير الذي تسيره أغلبية حزب العدالة والتنمية.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 14/01/2019 على الساعة 08:06