الحموشي يفتح تحقيقا في تسريب صور وبيانات مثلي بمراكش

عادل كدروز - Le360

في 02/01/2019 على الساعة 17:14

كلف عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، مصالح المفتشية العامة، بإجراء بحث إداري لتحديد ظروف وملابسات تسريب صور لشخص في وضعية خلاف مع القانون، وترتيب المسؤولية التأديبية في حال تسجيل أية تجاوزات أو إخلالات محتملة من طرف موظفي الأمن الوطني.

وأوضح مصدر لـle360، أن مصالح ولاية أمن مراكش كانت عاينت، في الساعات الأولى من صباح يوم أمس الثلاثاء، حادثة سير مع جنحة الفرار ارتكبها سائق سيارة اصطدم بأحد مستعملي الطريق الذي كان على متن دراجة نارية بحي جيليز، قبل أن يغادر مكان الحادثة ويتم إيقافه لاحقا على مستوى مدارة المسيرة بالقرب من محطة القطار، وذلك بعدما ترجل من سيارته وحاول الفرار.

وذكر المصدر، أن مصلحة حوادث السير بولاية أمن مراكش، فور تسجيل الحادث، باشرت إجراءات المعاينة الضرورية، كما فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة في الشق المتعلق بارتكاب حادثة سير مع جنحة الفرار، علاوة على اتخاذ جميع الاحتياطات والتدابير الأمنية اللازمة بعدما احتشد عدد من المواطنين حول مرتكب الحادثة.

يذكر أن الحادث خلق الجدل على مواقع التواصل، بعدما انتشر عدد من الفيديوهات التي وثقت لحظة إلقاء القبض على المشتبه فيه، والذي كان يرتدي ملابس نسائية ويضع مساحيق التجميل، كما انتشرت عدد من الصور التي تظهره أثناء إيقافه داخل أحد أقسام الشرطة، إلى جانب انتشار وثائقه الشخصية والتي أظهرت عمله وسنه ومحل سكنه.

مقاطع الفيديو خلقت الجدل بين رواد مواقع التواصل، الذين رفض بعضهم إظهار وجه المشتبه فيه بينما دافع آخرون عن الموضوع، معتبرين أن الأمر واجب لفضح مثليته الجنسية.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 02/01/2019 على الساعة 17:14