ليلة "راس العام" بطنجة: جريمة قتل وحريق مهول وسقوط طفل

DR

في 01/01/2019 على الساعة 08:30

طبعت ليلة الاحتفالات براس السنة الميلادية الجديدة 2019 بمدينة طنجة أحداثا مثيرة كانت أشدها وقعا جريمة القتل البشعة التي راح ضحيتها شخص في الثلاثينيات من عمره بشارع فاطمة الزهراء بمنطقة بني مكادة، لتتوالى بعدها العديد من الاحداث المأساوية.

سقوط طفل وحوادث سير

عاش حي اعزيب ابقيو مأساة سقوط طفل لا يتعدى عمره أربع سنوات من الطابق الرابع لمنزل اسرته، اصيب خلالها بكسر مزدوج على مستوى رجله اليمنى، وقبله باقل من ساعة عن منتصف الليل، اصيب شخص بجروح خطيرة على مستوى الراس اثر حادثة سير بإحدى مدارات سيدي ادريس غرب المدينة.

الرجل الذي كان بصدد عبور ممر للراجلين باغته سائق شاحنة يسير بسرعة فأسقطه ارضا وسط ممر الراجلين، لينقل بعدها الى قسم المستعجلات التابع للمستشفى الجهوي محمد الخامس بمدينة طنجة في حالة جد خطيرة.

وفي منتصف الليل، اصيب شخص في السبعينيات من عمره بجروح خطيرة وسط المدينة اثر سقوطه وسط الشارع، نقل على اثره في حالة اغماء الى قسم المستعجلات، والى نفس القسم نقل عون سلطة يشتغل بالملحقة الادارية الثامنة بمنطقة بوخالف بطنجة.

عون السلطة سقط من فوق دراجته النارية بالقرب من مغارة هرقل، حيث كان بصدد القيام بجولة روتينية للمراقبة، وقد اصيب اصابة بالغة على مستوى الراس جرى على اثرها نقله الى المستشفى.

الوقاية المدنية في المواجهة

العناصر التابعة لجهاز الوقاية المدنية بمدينة طنجة، عاشت بدورها استنفارا كبيرا عقب الاحداث المتتالية التي رافقت احتفالات راس السنة الجديدة بمدينة طنجة، وفي خضم انخراط هذه العناصر في نقل عدد من المصابين عبر سيارات الاسعاف الى المستشفى، استجابت ذات العناصر بسرعة لحادثين لهما صلة بالحرائق، حيث انخرطت في اطفاء حريق شب بإحدى الشاحنات المهجورة قرب كورنيش طنجة، قبل الانتقال بعدها بساعة الى إخماد السنة اللهب التي اتت على ازيد من هكتار ونصف من الاعشاب والاشجار بغابة السانية بطنجة.

الحريق الغابوي الذي أتى على نحو 153 من الاشجار الغابوية الى جانب مساحة كبيرة من الاعشاب تمت السيطرة عليه بعد نحو ساعة من تدخل عناصر الوقاية المدنية مجهزة بشاحنة صهريجية ومعدات إخماد الحرائق.

صفر هجرة سرية

الى غاية الساعة السابعة صباحا، عاشت مختلف شواطئ مدينة طنجة هدوءا كبيرا بخصوص محاولات الهجرة السرية، وبحسب مصادر خاصة فلم تسجل اي محاولة للهجرة السرية خلال ليلة راس السنة على مستوى الشريط الساحلي من شاطئ تهضارت جنوبا الى غاية شاطئ سيدي قنقوش شرقا.

عناصر تابعة لجهاز القوات المساعدة والسلطات المحلية وعناصر القوات المسلحة الملكية عاشت استنفارا خلال هذه الليلة، وتبعا لمعطيات واردة فإنها لم تسجل اي تحركات مشبوهة على طول الشواطئ السالف ذكرها، والتي غالبا ما تعرف تنظيم بعض محاولات للهجرة السرية من قبل أفارقة من دول جنوب الصحراء.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 01/01/2019 على الساعة 08:30