عاجل. "البسيج" يطيح بشابين يشتبه في موالاتهما لـ"داعش" بسوس

Le360

في 21/12/2018 على الساعة 14:50

أفادت مصادر خاصة لـle360، أن عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية تمكنت اليوم الجمعة 21 دجنبر، من اعتقال شخصين يشتبه في موالاتهما للتنظيم الإرهابي "داعش"، بجماعتيْ ماسة التابعة لإقليم اشتوكة آيت باها والقليعة الواقعة بنفوذ عمالة انزكان آيت ملول.

وأضافت المصادر نفسها أن عملية ايقاف المشتبه فيهما تمت بعد ترصد خطواتهما عن بعد من طرف عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، حيث تبين أنهما في تواصل مع التنظيم الإرهابي المذكور مع الاشادة بأعماله التخريبية المزعزعة لإستقرار الدول، لتعتقل أحدهما بمنزله الكائن بجماعة ماسة فيما الثاني تم ايقافه بإحدى الضيعات الفلاحية بجماعة القليعة.

وحجز "البسيج" لدى الموقوفين حواسيب إلكترونية متنوعة ومنشورات تشيد بالفكر المتطرف، فضلا عن هواتف نقالة وأشياء أخرى يستعين بها "الدواعش" لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية بالأماكن التي تكون مستهدفة من طرفهم.

وجرى نقل الشابين إلى مقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية بمدينة سلا، لتعميق البحث معهما تحت اشراف النيابة العامة المختصة، في وقت عبرت الساكنة المحلية عن امتنانها لمجهودات المصالح الأمنية المعنية من أجل ايقاف كل من يسعى للمس باستقرار المملكة وثوابتها.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 21/12/2018 على الساعة 14:50