فيديو. سقوط جرحى إثر مواجهات دامية بين ساكنة اشتوكة ورعاة رحل

DR

في 18/12/2018 على الساعة 19:35

دخل بعض من ساكنة جماعة تسكدلت الحلات باقليم اشتوكة ايت باها، مساء اليوم الثلاثاء 18 دجنبر، في مواجهات دامية ضد الرعاة الرحل مما تسبب في وقوع إصابات في صفوف الطرفين، مباشرة بعد حلول الرحل بالمنطقة عبر 5 شاحنات كبيرة وعلى متنها ماشيتهم، قادمين من قبيلة إخولان الواقعة بجماعة هلالة.

وذكر مصدر محلي لـle360، إن المواجهات اندلعت بمجرد وصول قافلة الرعاة الرحل للمنطقة واحتدت بشكل أكبر حينما باشروا عملية تفريغ شاحناتهم من الماشية من أغنام وماعز، حيث استعملت العصي والحجارة والأسلحة البيضاء، مما أسفر عن اصابة مجموعة من السكان بجروح متفاوتة الخطورة وأخرى خفيفة في صفوف الرعاة الرحل.

وأضاف المصدر نفسه أن الحادث استنفر السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي التي حلت بعين المكان من أجل تهدئة الأوضاع واستتباب الأمن، حيث تمكنت من وقف المواجهات بعد فتح حوار بين الجانبين، مؤكدة للساكنة المحلية أن الرعاة الرحل سيغادرون المنطقة في غضون الساعات القليلة المقبلة.

وهددت الساكنة بالدخول في مواجهات جديدة قد لا تحمد عقباها في حال قرر الرعاة الرحل البقاء في أراضيهم وممتلكاتهم لاستغلالها، في وقت كانت قد طردتهم ساكنة إخولان بجماعة هلالة بنفس الاقليم، مساء أمس الاثنين، من أراضيها وهو ما دفعهم إلى التوجه إلى مناطق مجاورة والتي لم تكن هي أيضا رحيمة بهم.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 18/12/2018 على الساعة 19:35