حصري. مسؤولة بالامم المتحدة تزور غابة بليونش سرا وتلتقي مهاجرين أفارقة

DR

في 16/12/2018 على الساعة 22:00

قامت مسؤولة تشتغل كمقررة بمفوضية المهاجرين التابعة للامم المتحدة بزيارة سرية الى غابة بليونش ضواحي مدينة الفنيدق،كما قامت بزيارة اخرى لمعبر باب سبتة المحتلة ومدينة تطوان حيث التقت بمهاجرين من دول جنوب الصحراء.

المقررة الأممية تينداي أشيومي، التي تعمل كمقررة خاصة معنية بالأشكال المعاصرة للعنصرية والتمييز العنصري وكره الأجانب وما يتصل بذلك من تعصب،بمقر الأمم المتحدة بالرباط، تزور المغرب وخاصة عددا من المدن بالشمال المغربي للاطلاع على ما يقوم به المغرب في اطار الهجرة وكذا للاطلاع على اوضاع المهاجرين خصوصا المهاجرين الافارقة الذين تمت تسوية وضعيتهم من قبل المملكة المغربية في السنوات الاخيرة .

المقررة الاممية،وفق ما ذكرته مصادر خاصة، زارت صبيحة اليوم الاحد حي مسنانة وحي العرفان بمدينة طنجة حيث قامت بزيارة خاصة لعدد من المهاجريين المنحدرين من نيجيريا والسنغال والكوديفوار والمقيمين بشكل قانوني بالمغرب بعد ان سوت السلطات المغربية وضعيتهم حيث استمعت لتفاصيل عيش حياتهم اليومية بمدينة طنجة.

وسبق ان اعلن في السابق الى ان المقررة الاممية الخاصة المعنية بالأشكال المعاصرة للعنصرية والتمييز العنصري وكره الأجانب وما يتصل بذلك من تعصب، ستقوم بزيارة للمغرب في زيارة تمتد لاسبوع واحد انطلاقا من يوم الجمعة الماضي والى غاية نهاية الاسبوع القادم، باعتبارها خبيرة معينة من قبل مجلس حقوق الانسان حيث ستشتغل من أجل الاحاطة الشاملة بموضوع ولايتها.

وتندرج مهام السيدة أشيومي في إطار نظام الاجراءات الخاصة، و سيعقب زيارتها اعداد وتقديم تقرير "قطري" لمجلس حقوق الانسان بجنيف.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 16/12/2018 على الساعة 22:00