بالصور: سلطات طنجة تشن الحرب ضد "الفراشا"

DR

في 15/12/2018 على الساعة 08:00

تعليمات صارمة من ولاية طنجة للقضاء على الباعة الجائلين بجل شوارع مدينة طنجة وأحيائها الشعبية بعد استكمال افتتاح العديد من اسواق القرب، التي من المنتظر ان يستفيد منها أزيد من اربعة آلاف بائع متجول.

مصدر خاص اوضح لـLe360 ان والي جهة طنجة تطوان الحسيمة اعطى اوامر وصفت بالصارمة لعدد من رؤساء الدوائر قصد اتخاد التدابير اللازمة لأجل القضاء نهائيا على ظاهرة "الفراشا" بشوارع المدينة، وفق استراتيجية خاصة تروم من خلالها السلطات تمكين جميع الباعة المتجولين من محلات تجارية بمجموعة من اسواق القرب التي جرى افتتاحها مؤخرا بعدد من احياء المدينة.

© Copyright : DR المعطيات الواردة حسب مصادرنا تفيد بان ولاية طنجة اعطت توجيهات لمختلف رؤساء الدوائر بعدد من النقط التي يقصدها "الفراشة" بغية إطلاق حملات واسعة لتحرير الملك العمومي على مستوى احياء عديدة بمدينة طنجة.

واوضحت مصادرنا ان المصالح المعنية ستشرع خلال الاسبوع المقبل في تحرير عدد من الازقة والشوارع التي ما تزال تعرف تواجد عدد من العربات المجرورة التي يستعملها الباعة المتجولون وبينهم من استفادوا من محلات تجارية بأسواق القرب.

© Copyright : DR وفي وقت ما تزال فيه احياء وازقة وشوارع بطنجة تعرف ظاهرة انتشار الباعة المتجولين خصوصا بباب فحص بالمدينة القديمة لطنجة، وبالقرب من فندق الشجرة وراس المصلى وشارع المكسيك، وسوق مسنانة وازقة بمنطقة بوخالف ناهيك عن مناطق بطريق تطوان بمغوغة والعوامة وبني مكادة وحي البرانس، تعكف السلطات المحلية على عمليات تحرير الملك العمومي والإجهاز على عربات الباعة المتجولين كما حدث بوسط مدينة طنجة وبالقرب من المحطة الطرقية وشوارع قريبة من حي السواني وكاسبراطا وارض الدولة ببني مكادة.

© Copyright : DR وكشفت مصادر من ولاية طنجة ان عددا كبيرا من الباعة المتجولين والفراشة استفادوا من محلات تجارية بأسواق القرب ومربعات لعرض منتجاتهم غير ان عددا منهم عمل على بيع تلك المحلات التجارية لأشخاص اخرين والعودة الى افتراش الارض وانتظار الاستفادة من بقع اخرى، كما حدث بسوق القرب مرس اشناد وباب الفحص، الذي اقدم عدد من المستفيدين على بيع محلاتهم التي استفادوا منها لأشخاص اخرين بداعي البعد.

© Copyright : DR وتفيد مصادرنا ان إصرار ولاية طنجة على محاربة الفراشة والقيام بعمليات مداهمة ليلية واسعة في إطار الدورية التي كان عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، قد وجّهها إلى ولاة وعمال الأقاليم، التي تنص على ضرورة تحرير الملك العمومي واسترجاع الشوارع من العربات المجرورة والفراشة.

© Copyright : DR

تحرير من طرف سعيد قدري
في 15/12/2018 على الساعة 08:00