البيضاء. إيقاف رجل وامرأة برازيليين حاولا تهريب الكوكايين

كبسولات كوكايين محجوزة (أرشيف)

كبسولات كوكايين محجوزة (أرشيف) . DR

في 14/12/2018 على الساعة 09:55

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، أمس الخميس، من توقيف مواطن من دولة ليتوانيا متلبسا بمحاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم خلال العملية التي تندرج في إطار الجهود التي تبذلها مصالح المديرية العامة لمكافحة الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية، توقيف المشتبه فيه على متن الرحلة الجوية القادمة من مطار ساوباولو بالبرازيل، حيث مكنت عملية التفتيش من العثور بحوزته على كيلوغرام و740 غراما من مخدر الكوكايين، كان يخفيها داخل حقيبة سفره الشخصية.

وأضاف البلاغ أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد امتداداتها المحتملة خارج المغرب.

وفي السياق نفسه، أعلنت ولاية أمن الدار البيضاء، عن حجز 815 غراما من مخدر الكوكايين لدى مواطنة تحمل الجنسية البرازيلية، تبلغ من العمر 49 سنة.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن الوطني بمطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء كانت قد أوقفت المواطنة البرازيلية المذكورة في الثامن من الشهر الجاري، عندما كانت على متن الرحلة الجوية القادمة من مطار ساوباولو بالبرازيل، وبحوزتها تم ضبط 28 كبسولة تحتوي 610 غراما من مخدر الكوكايين، فضلا عن الاشتباه في تهريبها لنفس المادة المخدرة في أمعائها، وهو ما استدعى الاحتفاظ بها تحت الحراسة الطبية بالمستشفى الجامعي ابن رشد بمدينة الدار البيضاء.

وأشار المصدر ذاته الى أنه بعد الانتهاء من تفريغ كبسولات الكوكايين الإضافية التي بلغ وزنها 205 غراما، واستقرار الحالة الصحية للمشتبه فيها، فقد تم إيداعها تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وخلص البلاغ الى أن هذه القضية تندرج في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية على الصعيد الدولي.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 14/12/2018 على الساعة 09:55