زاكورة. ضبط طن من الحشيش لدى شبكة للاتجار بالمخدرات

حجز حشيش (أرشيف)

حجز حشيش (أرشيف) . DR

في 13/12/2018 على الساعة 22:27

أوقفت المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة ورزازات بتنسيق مع نظيرتها بمدينة زاكورة، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الأربعاء، خمسة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار في المخدرات.

وأوضح مصدر لـle360، بأن هذه العملية نفذت بمنطقة “ركاب النتل” على بعد 25 كيلومترا من مدينة زاكورة، وأسفرت عن إيقاف شخصين كانا على متن سيارة رباعية الدفع تحمل لوحات ترقيم مزيفة، وبحوزتهما 44 رزمة من المخدرات يناهز وزنها الإجمالي طنا و350 كيلوغراما من مخدر الحشيش، بالإضافة إلى مبلغ مالي يناهز 83 مليون سنتيم، يشتبه في كونه من عائدات تجارة المخدرات.

وأضاف المصدر أنه تم أيضا إيقاف ثلاثة أشخاص آخرين كانوا على متن سيارة خفيفة تسير في الاتجاه نفسه يشتبه في ارتباطهم بنفس الشبكة الإجرامية، ويتمثل دورهم في مراقبة مسالك التهريب وتأمين الشحنات المخدرة المهربة.

وأشار المصدر إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك بغرض الكشف عن جميع المساهمين والمشاركين الضالعين في هذه الشبكة الإجرامية، وكذا تحديد امتداداتها المحتملة داخل المغرب وخارجه.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 13/12/2018 على الساعة 22:27