بالفيديو: توضيحات جديدة حول شبكة التهريب الدولي للكوكايين

Le360

في 09/12/2018 على الساعة 17:41

في هذا الربورتاج، يكشف رضوان هلال، رئيس فرقة محاربة الجريمة المنظمة لدى المكتب المركزي للتحقيقات القضائية، معلومات مستفيضة حول العملية التي تمت، صباح أمس السبت، ومكنت من حجز أزيد من طن من الكوكايين عالي التركيز.

وأوضح المسؤول أن العملية مكنت من توقيف أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية عبر وطنية تنشط في مجال الاتجار الدولي لمخدر الكوكايين بين كل من المغرب وأمريكا اللاتينية وأوروبا، مؤكدا أن التحقيق ما يزال متواصلا قصد الكشف عن جميع المتورطين في هاته العملية.

تصوير ومونتاج: خولة لهلالي

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية، قد أعلن عن تمكن فرقة مكافحة الجريمة المنظمة التابعة له، أمس السبت، من توقيف سبعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية عبر وطنية تنشط في مجال الاتجار الدولي لمخدر الكوكايين بين كل من المغرب وأمريكا اللاتينية وأوروبا، وذلك بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. وأوضح أن العملية التي تندرج في إطار المجهودات الحثيثة والمتواصلة المبذولة في مجال مكافحة الشبكات الإجرامية المتخصصة في التهريب الدولي لمخدر الكوكايين، مكنت من حجز حوالي طن وأربع كيلوغرامات من مخدر الكوكايين العالي التركيز، علاوة على زورقين مطاطيين، وجهاز لتحديد المواقع بالإحداثيات GPS، ومحرك مائي، وسيارتين رباعيتي الدفع، إحداهما موصولة بمقطورة.

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 09/12/2018 على الساعة 17:41