بويكرى. تفكيك عصابة توهم ضحاياها باستخراج الكنوز

DR

في 04/12/2018 على الساعة 20:00

وضعت عناصر الدرك الملكي لبيوكرى، زوال اليوم الثلاثاء، عصابة كنوز مكونة من 3 أفراد، رهن تدابير الحراسة النظرية، على خلفية تورطها في قضايا متعلقة بالنصب والاحتيال في مبالغ مالية تزيد عن 60 مليون سنتيم.

وقال مصدر le360، إن العصابة كانت توهم ضحاياها بأنها قادرة على استخراج كنوز بواسطة مادة تمكنهم من ذلك مقابل منحها مبالغ مالية على شكل دفعات تقارب 60 مليون سنتيم، قبل أن تستولي على الأموال المتحصل عليها المذكورة لتتوارى عن الأنظار تاركة مستهدفيها ينتظرون غنيمتهم التي لن تأتي.

توسع دائرة نشاط العصابة على مستوى اقليم اشتوكة آيت باها وأقاليم مجاورة فضلا عن تعدد ضحاياها، دفع بمصالح الدرك إلى اقتفاء آثارها ورصد خطواتها بشكل دقيق، لتضبطها في محاولة لايهام ضحية أخرى باستخراج كنز يعود له بمنطقة امي مقورن مقابل مبلغ مالي يفوق 60 مليون سنتيم.

واعتقلت السلطات الأمنية المذكورة أفراد العصابة ذوي السوابق القضائية في قضايا معظمها لها علاقة بالنصب والاحتيال، واقتيدوا إلى مقر الدرك للاستماع إليهم في محضر رسمي قبل أن يتقرر وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهم، في انتظار احالتهم على أنظار النيابة العامة المختصة للنظر في المنسوب إليهم.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 04/12/2018 على الساعة 20:00