مريرت. سكان يدقون ناقوس الخطر بسبب ترويج لحوم الدواجن النافقة

DR

في 02/12/2018 على الساعة 09:00

يشتكي سكان منطقة مريرت، بإقليم خنيفرة، خلال هذه الأيام، من الفوضى التي يشهدها سوق الدواجن، وذلك بسبب ضبط عدد من بائعي الدجاج وهم بصدد بيع طيور نافقة ومريضة للمواطنين.

وأكد مصدر Le360 من عين المكان، إن "عناصر الدرك الملكي تمكنت، نهاية الأسبوع الجاري، من ضبط سيارة بالسد القضائي بمنطقة عين جمعية بين مريرت وأكلموس وهي محلمة بدجاج مذبوح نافق غير صالح للاستهلاك موجه إلى تلاميذ تيغزى ومريرت وأيت عثمان جماعة وقيادة الحمام – خنيفرة، ليتم فتح تحقيق في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة لدى إبتدائية خنيفرة، ومن ثم جرى استدعاء الطبيب البيطري وإحراق كمية الدجاج النافق بالمجزرة الجديدة بمريرت".

وأضاف ذات المصدر أنه جرى ضبط بائع دجاج متلبسا ببيع العشرات من الدواجن النافقة وغير الصالحة للاستهلاك، ناهيك عن كميات الدجاج الأخرى التي كانت معروضة للبيع في ظروف غير صحية، ما جعل عناصر الشرطة وكذا السلطات المحلية تدخل على الخط بعد علمها بالخبر.

وشدد المتحدث ذاته على أن سوق المدينة بات قبلة لبعض مروجي الدواجن، الذين يستغلون فرصة السوق الأسبوعي لعرض بيع الطيور المريضة والنافقة، والتي تشكل خطورة على صحة المستهلك.

هذا ويشتكي سكان مريرت من الغياب التام للجمعيات العاملة في مجال مراقبة سلامة المستهلكين، وهو ما قد يكون حسبهم بمثابة سبب لتفشي ظاهرة الاتجار في الطيور المريضة ذات الخطورة الكبيرة على صحة المواطنين.

تحرير من طرف حفيظ
في 02/12/2018 على الساعة 09:00