طقس الاثنين: جو غائم وأمطار رعدية بهذه المناطق

DR

في 26/11/2018 على الساعة 09:50

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين، أن يكون الطقس باردا بالمرتفعات وبالهضاب العليا وبالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية ، كما ستكون السماء غائمة مع نزول أمطار وزخات أحيانا رعدية خلال الصباح بالسايس، ومرتفعات الأطلس المتوسط، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسواحل والسهول المحيطية.

كما تتوقع أن تظل السماء غائمة بعد الزوال مع أمطار متفرقة فوق مرتفعات الأطلس المتوسط وهضاب الفوسفاط ، مع تشكل كتل ضبابية محلية خلال الصباح والليل قرب السواحل الوسطى والجنوبية والسهول والسواحل الشمالية .

فيما ستكون الأجواء هادئة إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، من شمالية إلى شرقية من القطاع الشمالي بالسواحل والسهول الشمالية والوسطى وبالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الغربي بالواجهة المتوسطية والشرق، ومعتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي ومن القطاع الغربي، وإلى شمالية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 01 و 5 درجات بالمرتفعات والجنوب الشرقي وما بين 5 و 11 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس، وسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، وشياضمة، وسوس، والجنوب الشرقي، وما بين 11 إلى 17 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 06 و 12 درجة بالمرتفعات والهضاب اليا الشرقية، وما بين 12 و 18 درجة بالمنطقة الشرقية، والبوغاز، والسواحل والسهول المحيطية الشمالية، والواجهة المتوسطية، وبالسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وما بين 18 و 24 درجة بالسهول الداخلية، وشياضمة، وسوس، والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و30 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية شرق الحسيمة، وهائج بالسواحل ما بين طنجة وكاب غير وقليل الهيجان بباقي السواحل.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 26/11/2018 على الساعة 09:50