بوليف يعد بحل ملف وكلاء كراء السيارات مع مخالفات السير

DR

في 21/11/2018 على الساعة 13:59

وعد كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلف بالنقل، نجيب بوليف، بمعالجة ملف وكالات كراء السيارات بخصوص الشكايات الخاصة بمعالجة محاضر مخالفات السير.

وقال بوليف في تدوينة على حسابه بموقع «فايسبوك»، «بخصوص وكالات كراء السيارات، توصلت بالعديد من الشكايات المرتبطة بكيفية معالجة محاضر مخالفات السير المرصودة بواسطة الرادارات الثابتة، وخاصة أن أصحابها يكترون السيارات»، مضيفا بعد عقد عدة لقاءات، «سنعمل آخر الشهر على الاجتماع مع مصالح وزارة العدل وكذلك مصالح النيابة العامة لإيجاد صيغ عملية لمعالجة الموضوع».

وقال بوليف في تدوينة له على صدر صفحته الرسمية بـ"فيسبوك": "بعد عقد عدة لقاءات، سنعمل آخر الشهر على الاجتماع مع مصالح وزارة العدل وكذلك مصالح النيابة العامة لإيجاد صيغ علمية لمعالجة الموضوع".

بخصوص وكالات كراء السيارات.... .......،،..........،،،،،،...............،،،،،،،؟،،،، توصلت بالعديد من الشكايات المرتبطة...

Posted by Najib BOULIF on Monday, November 19, 2018

في سياق مصتل، تعتزم النقابة الوطنية لأرباب وكالات كراء السيارات تنظيم وقفة احتجاجية بمدينة مراكش، احتجاجا على ما اعتبرته «عدم تجاوب الحكومة في شخص الوزارة الوصية المكلفة بقطاع النقل لمطالبنا بإعادة هيكلة القطاع والأخذ بعين الاعتبار مقترحات المهنيين لضبطه وجعله أكثر تنظيما».

وعبرت النقابة، في بلاغ لها، عن استنكارها لـ«تجاهل وزارة العدل لمطالبنا بخصوص الأحكام ضد وكالات السيارات في موضوع مخالفات السير التي يرتكبها مكترو السيارات».

وانتقدت النقابة الوطنية لأرباب وكالات كراء السيارات عدم تدخل الحكومة لـ«إيجاد تسوية بين شركات التأمين ومهنيي قطاع كراء السيارات بخصوص الشروط والأثمنة المجحفة التي تطبقها عليهم شركات التأمين».

واعتبرت النقابة، أن الحكومة «لا تتدخل من أجل دعم القدرة التنافسية للمقاولات الصغيرة والمتوسطة التي تشتغل بالقطاع، وتمكينها من حقها في الولوج للطلبيات العمومية والحد من الاحتكار الذي تمارسه بعض الجهات».

تحرير من طرف عبير
في 21/11/2018 على الساعة 13:59