بالصور. فقدان 22 شابا ونجاة 3 آخرين في حادث انقلاب قارب للهجرة السرية بشاطئ أكلو

ديابوراماتواصل القوات البحرية الملكية وعناصر الدرك البحري، لحدود اللحظة، عملية البحث عن 22 شابا فُقدوا منذ صباح اليوم الأحد، بعد انقلاب قاربهم الذي كان يقلهم في اتجاه الضفة الأوروبية، فيما تمكن 3 آخرين من النجاة بأعجوبة، بشاطئ أكلو ضواحي مدينة تزنيت.

في 18/11/2018 على الساعة 17:51

DR

وكشفت مصادر من السلطات المحلية لـle360، إن القارب الذي كان على متنه 25 شخصا، من ضمنهم قاصر لا يتجاوز عمره 15 سنة، كان قد انطلق من شاطئ أنزا شمال مدينة أكادير، منذ الأربعاء الماضي، متجها إلى بحر أكلو وعبره إلى سيدي افني، حيث كان ينوي المهاجرون السريون الوصول إلى جزر الكناري الخاضعة للسيادة الاسبانية.

وأضافت المصادر ذاتها أن 3 شبان من أصل 25 تمكنوا من انقاذ حياتهم بأعجوبة، بعدما قطعوا مسافة طويلة ناهزت الثلاث كيلومترات عبر مياه البحر قبل أن يصلوا إلى اليابسة على مستوى شاطئ أكلو في حالة صحية جد حرجة، ليخبروا بعدها السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي بالموضوع.

الحالة الصحية التي كان عليها الناجون استدعت نقلهم على وجه السرعة نحو مصلحة المستعجلات بالمستشفى الاقليمي الحسن الأول بتزنيت، حيث يتلقون لحدود الساعة العلاجات الضرورية، فيما استنفر الحادث جل عناصر الدرك والتحقت بهم قبل قليل، القوات البحرية الملكية مدعمة بوسائل لوجستيكية هامة لانتشال جثت ضحايا القارب أو العثور على ناجين مفترضين.

ومن المنتظر أن يحال الناجون الثلاثة على أنظار الدرك الملكي بأكلو للتحقيق معهم من أجل تحديد كافة ملابسات الحادث وهوية مدبِّري هذه العملية التي كسرت هدوء المنطقة من جديد، تحت اشراف النيابة العامة المختصة، في وقت خلفت الفاجعة صدمة كبيرة في صفوف أهالي الناجين والمفقودين المتحدرين من منطقة أنزا شمال مدينة أكادير. 

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 18/11/2018 على الساعة 17:51