مظاهرات التلاميذ ضد توقيت "غرينتش + 1" تتحول إلى "بلطجة"

DR

في 12/11/2018 على الساعة 17:23

تحولت المظاهرات التي نظمها بعض التلاميذ، اليوم الاثنين، في جميع أنحاء البلاد احتجاجا على ترسيم التوقيت الصيفي، إلى أعمال شغب، حيث تم إيقاف العديد من "البلطجية". إليكم التفاصيل.

بدأت المظاهرات ضد ترسيم توقيت "غرينتش + 1" تنحو نحو العنف. وتشير معلومات حصل عليها Le360 اليوم الاثنين أن بعض الاحتجاجات تحولت إلى أعمال شغب في العديد من مدن المملكة، ومن هاته الحوادث المؤسفة إصابة أربعة سياح فرنسيين بعدما رشق متظاهرون سيارتهم بالحجارة في مدينة بومالن دادس قرب ورززات.

"أصاب حجر طائش رماه متظاهر، من بين 300 تلميذ محتج، فكسر النافذة الخلفية للسيارة المكتراة من وكالة لتأجير السيارات"، يقول مصدر Le360 مؤكدا أن السياح الفرنسيين نجوا من هذا الحادث المؤسف.

وفي مدينة أسفي، تسبب التلاميذ المحتجون في إصابة مدرسة على مستوى عينيها، حيث تم رشقها بحجارة اخترقت نافذة القاعة الدراسية وأصابتها، في محاولة لإرغامها على إخراج التلاميذ من فصلها للمشاركة في الاحتجاج ضد الساعة الإضافية. وحسب مصادر من عاصمة دكالة عبدة، فإن منفذي هذا الاعتداء لم تطلهم بعد يد العدالة.

ولم تكن قوات الشرطة بمنأى عن أعمال العنف هذه. ففي مدينة الجديدة، تم استهداف سيارة للشرطة من قبل مثيري الشغب، حيث تعرض ضابط شرطة للإصابة إلى جانب تهشيم الزجاج بالحجارة، وفق ما كشفته مصادر محلية.

وقد أرغمت هذه الانحرافات الشرطة على تنفيذ عدة اعتقالات في مدن مختلفة: العيون (15 معتقلا)، الفقيه بنصالح (3) وسيدي يحيى (3).

تحرير من طرف محمد حمروش
في 12/11/2018 على الساعة 17:23