بالفيديو: رقعة احتجاجات التلاميذ ضد التوقيت الجديد تتسع

DR

في 08/11/2018 على الساعة 16:08

لليوم الثاني على التوالي، تتواصل احتجاجات التلاميذ المغاربة الرافضين لإقرار الساعة الاضافية على طول الموسم الدراسي، حيث خرج الآلاف في مظاهرات أمام مختلف مؤسسات المملكة التعليمية، في وقت ترى فيه وزارة التربية الوطنية في بلاغها الرسمي ان الاحتجاجات تبقى "حالات معزولة".

وتظهر الفيديوهات والصور خروج التلاميذ في مسيرات، مقاطعين بذلك الدروس التي كانت مبرمجة لحصص اليوم، حيث رفعوا شعارات رافضة للتوقيت الجديد، الذي اعتبروه لا يخدم مصالحهم بالنظر لعدة أسباب أجملوها في "الارتباك الذي اظهرته اقتراحات الوزارة الوصية من خلال اعتماد عدة صيغ للتوقيت المدرسي، ما جعل الأساتذة والتلاميذ في حيرة من أمرهم".

وأمام جموع التلاميذ المحتجة، وصل الأمر كما حصل بالقنيطرة حينما طالبت السلطات اختيار ممثلين عن التلاميذ للقاء العامل.

خطاطة للمؤسسات التعليمية التي تشهد احتجاجات بسبب الساعة الإضافية:

© Copyright : DR وتعتبر وزارة التربية الوطنية في بلاغها الرسمي الصادر أمس "أن توقف الدراسة في بعض المؤسسات التعليمية بسبب التوقيت المدرسي الجديد، يتعلق فقط بحالات معزولة فقط"، إلى أن التلاميذ والتلميذات التحقوا بأقسامهم في أغلب الحالات، بعد تدخل الفرق التربوية التابعة للمديريات الإقليمية لإعطاء التفسيرات اللازمة بخصوص هذا التوقيت.

مضيفة أن "التلاميذ والتلميذات التحقوا بأقسامهم في أغلب الحالات، بعد تدخل الفرق التربوية التابعة للمديريات الإقليمية لإعطاء التفسيرات اللازمة بخصوص هذا التوقيت".

ولم تصدر الوزارة لحدود الساعة أي بلاغ يرد على احتجاجات اليوم عبر ربوع المملكة.

وفي ما يلي مجموعة من الفيديوهات التي توثق لخروج التلاميذ في بعض المدن للاحتجاج ضد التوقيت الجديد:

مدينة الدار البيضاء:

مدينة مراكش:

مدينة الجديدة:

مدينة دمنات:

مدينة مراكش:

مدينة إمينتانوت:

في 08/11/2018 على الساعة 16:08