غضب واحتجاجات ضد طرام البيضاء بسبب التأخرات المتكررة

DR

في 07/11/2018 على الساعة 10:15

تسبب اضطراب حركة طرامواي البيضاء لأزيد من ساعتين، صباح اليوم الأربعاء 7 نونبر، في اندلاع مظاهرات بعدد من المحطات احتجاجا على التأخرات المتكررة منذ أيام، والتي أضرت بمستعمليه وأربكت مصالحهم.

ووجد الآلاف من مستعملي هذا الناقل العمومي صباح اليوم أنفسهم محاصرين داخل القاطرات المتوقفة لآجال غير محددة، فيما البعض الآخر ظل ينتظر في المحطات انفراج حركة الطرام المشلولة لأزيد من ساعتين.

وبينما اشتعلت الاحتجاجات بعدد من المحطات كمحطتي باحماد والمجازر القديمة وغيرها، اختار عشرات الركاب بمحطة مستشفى سيدي مومن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مركز الصيانة، لتبيلغ إدارة الشركة المسيرة للطرام غضبهم ضد توالي التأخرات بشكل "غير مبرر" هذه الأيام.

واضطر عدد من الطلبة والركاب الملتزمين بمواعيد إلى المغادرة للبحث عن وسيلة نقل أخرى تقلهم إلى وجهاتهم، أما الأغلبية الساحقة من مستعملي الطرام، فقد صبت جام غضبها على الوضع من خلال التعليق على الصفحة الفيسبوكية لشركة "كازا طرام"، التي لم تعد تنشر هذه الأيام سوى الأخبار عن التأخرات.

نظرًا لحادث على الخط، حركة المرور متوقفة مؤقتًا. نحن نبذل كل ما في وسعنا لاستعادة الوضع في أقرب وقت ممكن. شكرا...

Posted by Casa Tramway on Wednesday, November 7, 2018

وسبق لشركة الدار البيضاء للنقل أن أعلنت عن احتمال وقوع اضطرابات في خط سير شبكة الطرامواي، وربطت ذلك بـ"الاختبارات التي يخضع لها الخط الثاني للشبكة قصد التأكد من إطلاقه في ظروف سليمة".

وأوضحت الشركة، في بلاغ سابق لها، أن "هذه الاختبارات الإلزامية والتي لا محيد عنها، قد تسبب، بشكل غير متوقع، اضطرابا في السير العادي للخط الاول لـ"الطرام"، لكون أنظمة الشبكة مرتبطة ببعضها، مما يؤثر على وتيرة تردد القاطرات على المحطات".

تحرير من طرف ميلود الشلح
في 07/11/2018 على الساعة 10:15