أسلاك كهربائية عارية تنهي حياة اربعة اشخاص بطنجة

DR

في 03/11/2018 على الساعة 17:30

واصلت الاسلاك الكهربائية العارية بشوارع واحياء طنجة حصد المزيد من الضحايا ما بين قتيل وجريح في اقل من شهر.

اخر ضحايا الصعقات الكهربائية كان طفل لا يتجاوز عمره13سنة سقط في بالوعة مياه بحي مسنانة قبل ان يرديه سلك كهربائي عشوائي قتيلا.

الضحية الاولى كانت لشخر نهاية شهر شتنبر الماضي بحي العوامة والذي توفي اثر مضاعفات اصابته بحروق من الدرجة الثالثة بعدما نقل مصابا بصعقة كهربائية الى قسم المستعجلات بطنجة حيث توفي، الضحية تلقى الصعقة حين كان بصدد البحث عن متلاشيات حديدية بالمنطقة.

وقبل ذلك التاريخ بيومين اصيب طفل بصعقة كهربائية بمنطقة مرقالة بطنجة ونقل على اثرها الى المستشفى بعدما كان يلعب رفقة اطفال اخرين بالمنطقة القريبىة من الشاطئ.

مدينة طنجة كانت أمس الجمعة على موعد مع حوادث اخرى مرتبطة بالصعقات الكهربائية بعد وفاة شاب يعمل بإحدى شركات الكابلاج الخاص بالسيارات بشارع الجيش الملكي نتيجة تعرضه لصعقة كهرباء داخل مقر المصنع.

وفي حي العوامة اصيبت فتاة بصعقة كهربائية بعد مرورها بالقرب من عمود كهربائي، رفقة صديقاتها اللواتي نقلوها الى المنزل مباشرة وهي في حالة شبه غيبوبة قبل ان تستفيق بعد اقل من ربع ساعة، وغير بعيد من حي العوامة ايضا سجل الشهر المنصرم حادث وفاة سبعيني تعرض هو ايضا لصعقة كهربائية اودت بحياته على الفور.

وتطرح حوادث الصعق المتتالية بشوارع مدينة طنجة واحياءها علامات استفهام كبيرة وعلى اثر دق فاعلون جمعويون ناقوس الخطر محملين السلطات المحلية وشركات الانارة مسؤولية ما يقع ، فيما اخرون كشفوا ان سبب توالي هذه الحوادث يعود بالاساس الى التدمير وسرقات الاسلاك الكهربائية المتواصلة بالمدينة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 03/11/2018 على الساعة 17:30