احتجاجات لتحرير شوارع طنجة من الصابو

DR

في 25/10/2018 على الساعة 15:32

نظم العشرات من المواطنين وسائقي السيارات،صباح اليوم الخميس، وقفة احتجاجية امام مقر الجماعة الحضرية لمدينة طنجة للتنديد بما اسموه احتلالا لشوارع المدينة من قبل شركة الصابو.

ورفع المحتجون شعارات ضد عمدة المدينة والمسؤولين بالمدينة للمطالبة بتحرير شوارع وازقة المدينة من الاحتلال" السوماجيكي" حسب تعبيرهم، في اشارة الى شركة سوماجيك التي فوت لها تسيير مراب تحت ارضية للسيارات بشاطئ طنجة الى جانب عدد من الشوارع الرئيسية وسط المدينة.

وانظم محاومون وفاعلون جمعويون وعدد من حراس السيارات الى هذه الوقفة الاحتجاجية امام مقر قصر بلدية طنجة حيث رفعت شعارات منددة لمواصلة الشركة وضع الصابو على السيارات بالازقة والشوارع في تحد للقوانين الصادرة في هذا الشان منذ سنوات والتي تمنع وضع الصابو على السيارات الخاصة .

وفي وقت تقول فيه الشركة ان عملها قانوني وياتي بناءا على اتفاقية تجمعها بجماعة طنجة والتي حددت شروط استغلال مراب السيارات وعدد من الشوارع والازقة،أصدر قضاء المستعجلات بالمحكمة الإدارية بالعاصمة الرباط،شهر يوليوز المنصرم ، حكما لفائدة محامي ضد الشركة، لينضاف هذا الحكم إلى قائمة "انتصارات" المواطنين ضد الشركات التي تعمد إلى استعمال هذه الآلية خارج نطاق القانون.

في سياق متصل شكل عدد من السائقين بمدينة طنجة لجانا متنقلة مجهزة بأدوات ووسائل ميكانيكية لتحرير السيارات المكبلة ب"صابو"، ويقوم عدد منهم بين الحين والاخر بحملات التعبئة على موقع التواصل الاجتماعي لتأكيد عدم قانونية وضع الصابو على سيارات الموطنين.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 25/10/2018 على الساعة 15:32