تلميذ يسحل أستاذا ويتسبب له في جروح مختلفة باشتوكة

DR

في 25/10/2018 على الساعة 09:16

أقدم تلميذ قاصر على سحل وتعنيف أستاذ لمادة الفلسفة وسط ساحة الثانوية التأهيلية سيدي الحاج الحبيب الواقعة بالجماعة الترابية لسيدي بيبي باقليم اشتوكة ايت باها، أمس، وسط استنكار شديد لزملائه الأساتذة واداريي المؤسسة والهيئات النقابية.

وأفاد مصدر مقرب من الضحية لle360، إن الحادث وقع في حدود الساعة الثانية والنصف زوالا من يومه الثلاثاء، عندما عمد القاصر إلى "التطفل" على تلاميذ القسم من الخارج، الذي كان يلقي فيه الأستاذ درس مادة الفلسفة، قبل أن يعيد تباعا ما قاله المدرس من خلال استغلاله لنافذة مفتوحة، وهو ما أثار فوضى داخل الحجرة الدراسية وأفقد التلاميذ تركيزهم.

وأمام هذا التصرف اللاتربوي، يضيف مصدرنا، توجه الأستاذ المعني إلى التلميذ مطالبا إياه بمغادرة أرجاء القسم مع تهديده باستقدام مسؤولي الادارة، إلا أن المعتدي لم يتقبل الأمر موجها للمعتدى عليه وابلا من السب والشتم قبل أن يمزق ملابسه ويسحله في الأرض، متسببا له في جروح مختلفة وأزمة نفسية حادة خصوصا وأن الواقعة كانت أمام أنظار التلاميذ.

الاعتداء الجسدي الذي لحق الأستاذ أجبره على التوجه إلى المستشفى المحلي لتلقي العلاجات الضرورية ومن تم حصل على شهادة طبية حددت فيها مدة العجز في 10 أيام، في وقت تدخلت الادارة لتحرير محضر حول ما وقع مع توجيهه إلى المديرية الاقليمية لاشتوكة ايت باها لتكون على علم تام بما حصل بغية اتخاذ الاجراءات المعمول بها في مثل هذه الحالات.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هيئات نقابية بالمنطقة دخلت على الخط، بعدما تقدم الضحية بشكاية لدى مصالح الدرك الملكي تفيد تعرضه للتعنيف والسب والشتم، مستنكرة ما أقدم عليه التلميذ، مطالبة بتسليط العقوبات اللازمة عليه، حفاظا على حرمة المدرسة العمومية وكرامة الأساتذة المدرسين، على حد قول المصدر.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 25/10/2018 على الساعة 09:16