إحالة عسكري اعتقل بأصيلة لتورطه في الهجرة السرية

DR

في 24/10/2018 على الساعة 09:44

كشف مصدر قضائي ان قاضي التحقيق باستئنافية طنجة استمع، أمس الثلاثاء، الى افادات عسكري برتبة عريف،احيل اليوم الثلاثاء على انظار المحكمة من قبل عناصر الشرطة القضائية بمدينة اصيلة لتورطه في الهجرة السرية اثر العثور على مبلغ مالي قدر بنحو60 الف درهم.

ووفقا لمعطيات خاصة فان العنصر التابع للقوات المسلحة فوج المراقبة الشاطئية باحدى شواطئ مدينة اصيلة، بينت التحقيقات التي باشرتها معه عناصر الشرطة القضائية بمدينة اصيلة انه متورط باخفاء مبلغ مالي عثر عليه بعد توقيف عدد من المهاجرين السريين المغاربة الذين كانوا ينوون الهجرة سرا نحو اوروبا انطلاقا من شاطئ قريب من منتجع مارينا غولف.

مصادرنا اوضحت،ان عناصر الشرطة القضائية وفور الاتصال بها صبيحة يوم السبت المنصرم، من قبل افراد القوات المسلحة الملكية، وبعد التحقيق عثر على مبلغ مالي 6 مليون سنتيم تبين ان العنصر العسكري البالغ من العمر31سنة متزوج وينحذر من ضواحي الخميسات،اخفاها تحت حجرة.

وبناءا على تحقيقات مصالح الشرطة القضائية فان البحث الذي تمت مباشرته كشفت تورط العسكري في العملية التي افشلها زملاء له بعدما توصل بالمبلغ المالي من قبل منظم للهجرة السرية حيث اعترف بتلقيه لعمولة مالية مقابل السماح بابحار المهاجرين السريين من الشاطئ.

وبعد وضع المعني قيد الحراسة النظرية تحت اوامر مباشرة من النيابة العامة، اعترف العسكري بالمنسوب اليه، في حين ما يزال البحث جاريا من قبل المصالح الامنية المغربية لايقاف منظم الهجرة السرية والذي تمكن من الفرار بعدما اوصل المهاجرين السريين الى مدينة اصيلة وغالبيتهم ينحدرون من ضواحي اقليم قلعة السراغنة حيث تلقى مقابل هجرتهم ما يفوق مليون سنتيم عن كل فرد .

تحرير من طرف سعيد قدري
في 24/10/2018 على الساعة 09:44