بالصور. السلطات تعيد تنظيم كاسبراطا احد اكبر اسواق طنجة

DR

في 23/10/2018 على الساعة 18:30

واصلت السلطات المحلية بمدينة طنجة، للاسبوع الثاني على التوالي، عمليات اعادة تنظيم سوق كاسبراطا الشهير الذي يعد واحدا من بين اكبر اسواق الجهة والذي يقصده الالاف من الباعة والمتسوقين يوميا.

عمليات الاخلاء التي همت اماكن وتجار وباعة متجولين مكنت من اعادة ترتيب السوق الذي شهد في السنوات الاخيرة عشوائية كبيرة ساهمت في قطع عدد من الشوارع والازقة والطرق ولم تستثني حتى مؤسسات امنية ومؤسسات تعليمية عرفت حصارا من قبل الباعة المتجولين الغير المرخصين.

ووفقا لمصادر خاصة فان والي جهة طنجة تطوان امر السلطات المحلية التابعة لنفود دائرة السواني بالقيام بعمليات ابعاد الباعة المتجولين وفسح المجال امام التجار المرخصين بعد توصله بمعطيات دقيقة حول ما يجري بالسوق من قبل باشا المنطقة وقائد الملحقة الدارية الذين وضعوا تصميما خاصا لمشاكل السوق ومعانات التجار والمواطنين.

وقد مكنت العمليات المتواصلة من قبل السلطات المحلية من استعادة عدد من الازقة والشوارع التي تم احتلالها بشكل غير قانوني من طرف البلااعة المتجولين والذين صدرت اوامر بطردهم من محيط السوق نظير المشاكل الكبرى التي تسببوا فيها خلال الاشهر القليلة الماضية وبموجبها عانى التجار داخل السوق مشاكل عديدة اثرت بشكل سلبي على منتجاتهم وسعلهم المعروضة للبيع وعلى مداخيلهم.

بقي ان نشير الى ان معلومات واردة تشير الى قرب انشاء سوق نموذجي جديد بمالقرب من احدى المؤسسات التعليمية بمنطقة كاسبراطا ومن شان السوق النموذجي الجديد الذي سيتكون من نحو 180محلا تجاريا استقبال عدد من الباعة المتجولين الغير القانونيين والذين ينشطون بمحاذاة السوق الكبير كاسبراطا .

كما نشير الى ان مشروع جديد يروم اعادة هيكلة سوق كاسبراطا يتم وضع اللمسات الاخيرة لنهايته وسيتكم عرضه على لجنة خاصة للنظر في امكانية انجازه بغلاف مالي كبير خلال الاشهر القليلة القادمة .

تحرير من طرف سعيد قدري
في 23/10/2018 على الساعة 18:30