لبؤة تقتل والد أشبالها بعد عِشرة أعوام

DR

في 22/10/2018 على الساعة 14:52

قتلت لبؤة والد أشبالها الثلاثة عندما أطبقت فكّيها على رقبته في حديقة حيوان أمريكية في هجوم لم يتمكن العاملون في الحديقة من فهم أسبابه بعد.

وقالت حديقة حيوان مدينة إنديانابوليس الأميركية في بيان، إن الزوجين كانا يعيشان معاً بالحديقة منذ ثماني سنوات، وأنجبا الأشبال الثلاثة عام 2015، ولم يلحظ العاملون في الحديقة أي عدوانية بينهما.

وقال ديفيد هاجان، القائم على الحديقة، إن الحادث أصاب الحراس بالصدمة، مضيفاً أن السبب قد لا يُعرف على الإطلاق، وأضاف هاجان في مقابلة: «لقد بنوا روابط وثيقة مع الحيوانات، لذا فإن أي خسارة تؤثر علينا كثيراً، بالنسبة للكثير منا، فإنه أشبه بفرد من الأسرة».

وقالت الحديقة، في بيانها، إن العاملين انتبهوا لصدور «قدر غير عادي من الزئير» من قفص الأسود يوم الإثنين الماضي، ووصلوا ليجدوا شجاراً بين اللبؤة زوري البالغة من العمر 12 عاماً وزوجها الأسد نياك، البالغ من العمر عشر سنوات.

وقال هاجان: «كانت تهاجم نياك من الرقبة، وصل الحراس وشاهدوا ما يجري وقاموا بمحاولة لفصل الاثنين، لكنها واصلت خنق نياك من الرقبة حتى توقف عن الحركة»، وأظهر تشريح للجثة أن الأسد توفّي مخنوقاً جراء جروح في الرقبة.

في 22/10/2018 على الساعة 14:52